اخبار الرياضة

بيج رامي “ممدوح السبيعي” يحقق المركز الاول “مستر اولومبيا ٢٠٢٠” ويحصد المدالية الذهبية

بيج رامي اول مصري يحصد المركز الاول لبطولة كمال الأجسام مستر اولومبيا ٢٠٢٠

نجح البطل المصري ممدوح السبيعي الشهير ب«بيج رامي» في التتويج بالميدالية الذهبية لبطولة مستر أوليمبيا 2020، وهي البطولة الأعلى والأكثر احترافية في لعبة كمال الأجسام.

اللجنة المنظمة للبطولة بدورها قد وجهت الدعوة للبطل المصري ممدوح السبيعي للمشاركة في البطولة التي أقيمت في لاس فيجاس الأمريكية في الفترة من 17 وحتى 20 ديسمبر الحالي.

ولعب بيج رامي (ممدوح السبيعي) في الوزن المفتوح، ونافس في البطولة الأشهر في تاريخ اللعبة الثنائي الأمريكي عمالة كمال الاجسام فيل هيث وبراندن كورى، والإيراني هادى شوبان

Advertisement

وظهر رامي في «مستوى عالي» ، وحرص على الإعداد طوال العام الماضي لحضور المسابقة في افضل هيئة وشكل للمنافسة و تعرض خلال 2020 للإصابة بفيروس كورونا، في محاولة لاقتناص اللقب من الأمريكي فيل هيث الذي حصل عليه لسبع سنوات متتالية.

ونشأ ”Big Ramy”في قرية السبايعة، وُلد عام 1985 بمركز بلطيم بكفر الشيخ

وبدأ مسيرته التدريبية في ”أوكسجين جيم” بالكويت عام 2010 وحقق وزن 200 رطلا عام

Advertisement

رغم توفير الكويت كافة الإمكانيات التي جعلت “Big Ramy” يصل إلى ما عليه الآن، أصر رامي “ممدوح السبيعي- بيج رامي” على تمثيل اسم مصر في جميع البطولات التي يشارك فيها.

وكان أول ظهور له على مسرح ”مستر أوليمبيا للهواة” عام 2012 وكان وزنه انذاك 286 رطلا ، وحقق المركز الأول، كما فاز ببطولة ”New York Pro” عام 2013.

سجل رامي أول ظهور له في البطولة الأكبر ”Mr. Olympia” في عام 2013، وتمكن من إحراز المرتبة الثامنة بين العديد من ابطال كمال الاجسام، ليتم تصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين.

Advertisement

وشارك بيج رامي في مستر أوليمبيا للمحترفين لعدة أعوام: 2014 (مركز سابع)، و 2015 (مركز خامس) و2016 (مركز رابع)، حتى تفوق العام الحالي وحصد المركز الأول

عمل رامي تحت توجيهات مدربه” دينيس جيمس” منذ أربعة أعوام، وعمل بعدها تحت إشراف المدرب جورج فرح حتى عام 2016.

-ممدوح السبيعي هو أول لاعب مصري وعربي يحرز المركز الأول في بطولة “أرنولد كلاسيك” الشهيرة التي إستضافتها البرازيل عام 2015، بحضور الممثل الأميركي واسطورة كمال الاجسام آرنولد شوارزينجر.

Advertisement
  • حصل انذاك على جائزة مالية بلغت 130 ألف دولار، بالإضافة إلى سيارة جيب “هامر” وساعة ماركة “روليكس”، حيث تتفوق “أرلوند كلاسيك” على “مستر أوليمبيا” في الهيبة والشعبية.

غزة الحدث الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول