اخبار العالم

بوتين: يجب حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من أجل المستقبل بدون حجج مؤقتة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه يجب حل الصراع الفلسـ ـطيني الإسرائيـ ـلي مع الأخذ في الاعتبار المنظور التاريخي، ومن المهم النظر إلى المستقبل، وعدم الاسترشاد بالاعتبـ ـارات الانتهازية اللحظية.

وكان قد عقد الرئيس الروسي، مساء الجمعة، اجتماعاً على هامش أعمال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي مع رؤساء وكالات الأنباء الدولية.

وتم نشر مقطع الفيديو، التي جرت عبر الفيديو، على موقع الكرملـ ـين على الإنترنت.

وقال بوتين، متحدثاً عن آفاق المستقبل، “من المهم للغاية النظر إلى المسـ ـتقبل، ومن المهم للغاية عدم الاسترشاد بالاعتبارات الانتهازية السـ ـياسية اللحظية، ولكن النظر في تهيئة الظروف لتسوية مستقرة من منظور تاريخي طويل”.

وقال بوتين “نتمنى بشدة أن يتم حل القضايا ذات الطبيعة الجوهرية، أي إقامة دولتين، أعني، بما في ذلك دولة فلسطينية، على أساس المصالح المشتركة للشعوب التي تعيش في هذه المـ ـنطقة”.

وأكد بوتين “على إستعداد روسيا مع جميع المشاركين في هذه العملية للعمل بنشاط وتقديم مساهمتها الممكنة في تسوية الصراع الفلـ ـسطيني الإسرائيلي”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الاتحاد الروسي يشارك في عمليات الشرق الأوسط منذ عقود عديدة. وأضاف أن روسيا تتمتع بعلاقات جيدة جدا مع إسرائيل، لكنها تتمتع أيضا بعلاقات ودية تقلـ ـيدية مع العالم العربي وخاصة مع الشعب الفلسطيني.

وأختتم “نرحب بتطبيع العلاقات في المنطقة بين مختلف الدول، بما في ذلك بين الدول العربية وإسرائيل. وعندما تعود العلاقـ ـات بين الدول، فإن ذلك يعود بالفائدة على شعوب هذه الدول على الدوام”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول