بعد فوز الصقور الخضر .. فرحة عارمة في السعوديّة: “لا مستحيلَ علينا… نحن المستقبل”

ورقص المشجعون السعوديون فرحين في حلقات في الشوارع، ولوّحوا بأعلام بلادهم الخضراء من نوافذ السيارات، بعد فوز منتخب الصقور الخضر على الأرجنتين.

الجماهير تحتفل في شوارع الرياض

أعلن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، يوم غد الأربعاء، عطلة رسمية شاملة في البلاد، احتفاءً بفوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني، في مباراة فاز فيه “الأخضر” بهدفين لهدف، وقال النجم الأرجنتينيّ ليونيل ميسي، إنها خسارة تشكّل “ضربة قاسية” و”هزيمة مؤلمة”، وفق تصريحاته في المنطقة المختلطة لاستاد “لوسيل”.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية في تغريدة عبر “تويتر”، إن الملك سلمان “يوجِّه أن يكون يوم غد الأربعاء، إجازة لجميع الموظفين في كافة قطاعات الدولة، والقطاع الخاص، والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية”.

فرحة عارمة بانتصار الصقور الخضر

ورقص المشجعون السعوديون فرحين في حلقات في الشوارع، ولوّحوا بأعلام بلادهم الخضراء من نوافذ السيارات، بعد فوز منتخب الصقور الخضر على الأرجنتين.

اللاعبون يحتفلون بالفوز في غرفة تبديل الملابس

وفور انطلاق صافرة الحكم معلناً فوز السعودية 2-1 في أولى مباريات الفريقين في دور المجموعات، والتي كسرت سلسلة من (36 مباراة دون هزيمة) للفريق اللاتيني، إندفع المشجعون الذين شاهدوا اللقاء على شاشة كبيرة في ملعب بالعاصمة الرياض، للاحتفال بالفوز.

ورأى المشجعون أن هذا الفوز سيساعد على وضع منطقة الخليج على خريطة كرة القدم العالمية.

ووفقاً لـ وكالة “فرانس برس” للأنباء عن طارق الشمري (35 عاما)، القول: “لا مستحيلَ على السعودية… المستقبل هنا ونحن المستقبل”.

وأفاد مستخدم يدعى سلطان ارتدى ثوبًا أبيض، ولفّ كتفيه بوشاح باللونين الأخضر والأبيض: “لدينا شعب يحب كرة القدم ويعشقها”.

وتابع سلطان: “نحن نستثمر في البنية التحتية، ولدينا كل القدرات للتنافس مع الدول الأوروبية”.

الجماهير تحتفل في شوارع الرياض

وجاءت مشاهد الفرحة في نهاية المباراة، وقيام بعض المشجعين بمسح دموع الفرح، متعارضة في شكل حاد مع الشوط الأول الأكثر هدوءًا، الذي شهد تقدم فيه منتخب الأرجنتين بهدف أحرزه ميسي، مع إلغاء الحكم ثلاثة أهداف أخرى للفريق اللاتيني بداعي التسلل.

وذهب التصفيق في نهاية الشوط الأول للحكام الذين حافظوا على نتيجة المباراة بتقدم الأرجنتين بهدف واحد فقط.

وبدأت رحلة العودة لمنتخب “الصقور الخضر” مع تسجيل اللاعب صالح الشهري هدف التعادل في الدقيقة 48، قبل أنّ يضع سالم الدوسري بلاده في المقدمة، بعد خمس دقائق.

ومع ارتفاع منسوب الحماس، تخلّى بعض المشجعين عن أماكنهم في طوابير عربات الطعام على حافة الملعب، وتسمّروا أمام الشاشة في ترقّب حتى نهاية المباراة.

ومع اقتراب نهاية الشوط الثاني، رددت الجماهير هتافات حماسية بعد كل تصدٍ واضح من قِبل الحارس محمد العويس.

وقالت مشجعة عرّفت نفسها بإسم بيان بعد إنتهاء الوقت المحتسب بدل الضائع، والذي تجاوز 14 دقيقة: “أنا سعيدة للغاية… لم يتوقّع أحد في السعودية ذلك، لكنهم فعلوها”.

وتستعدّ الرياض للاحتفال طوال الليل مع تدفق التهاني من كبار المسؤولين السعوديين في “تويتر”.

واحتفالاً بالفوز المفاجئ والكبير، أعلن المستشار في الديوان الملكي ورئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، عبر موقع “تويتر” أن دخول بعض المنتزهات الترفيهية الكبرى ومراكز الترفيه الرئيسية في المدينة سيكون مجانياً.

ومع ذلك، سارع السعوديون عبر “تويتر” إلى التعليقات بهزيمته، حيث أظهرت إحدى الصور رجلاً يرتدي ثوباً أبيض يشوي ماعزًا، يمثل ميسي الذي يشار إليه أحيانًا بأنه “الأعظم في كل العصور”.

الصقور الخضر
تعليقات ضريفة على هزيمة المنتخب الأرجنتيني

وقد تسعى المملكة لاستضافة كأس العالم قريبًا، ففي أيلول/ سبتمبر الماضي، أفاد مسؤول بأنّ مصر واليونان والسعودية دخلت في مباحثات للتقدم بطلب مشترك لتنظيم كأس العالم في 2030.

وقال علي الشهابي، المحلل السعودي المقرب من الحكومة على “تويتر” إن الفوز “نتيجة ملموسة للجهود الضخمة التي بذلت في السنوات الخمس الماضية لتطوير الرياضة والشباب السعوديين. يا له من تأكيد رائع على هذا الجهد الهائل”.

وتابع: “لكل من يصرخ في وجه السعودية: غسيل رياضي. استمتع بالنتيجة”.

وكالات

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2336