بعد جلسة لتقييم الوضع الميداني شروط الجيش لإعادة فتح معبر إيرز أمام العمال

25 أبريل 2022

نقل موقع “واي نت” العبري عن غانتس قوله: “إنّ معبر إيرز شمالي قطاع غزة، سيبقى مغلقًا أمام العمال ، وربط فتح المعبر باستقرار الأوضاع الأمنية في غزّة”.

وتابع غانتس: “يجب على الفصائل ومثيري التحريض أنّ يعلموا أنّ من يعاني من وضع اقتصادي ومدني وعسكري غير مستقر فسيتضرر كثيرًا في أيّ هزة”. بحسب زعم غانتس”.

وأضاف وزير الجيش غانتس : “لدينا القدرة على مواصلة استخدام شتى الوسائل التي نمتلكها بالوقت المناسب، وسنواصل إبداء السخاء المدني والاقتصادي فقط حال الحفاظ على الاستقرار الأمني”.

كما أكّد وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، على أنّ السماح لعمال قطاع غزّة بالعودة للعمل داخل “إسرائيل”، مرتبط بعودة الاستقرار الأمني.

في السياق ذاته قال المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ران كوخاف، اليوم الإثنين، إن: “قرار إعادة فتح معبر إيرز مع غزة سيتخذه المستوى السياسي”.

وأفاد في تصريح لصحيفة (يدعوت آحرونوت) اليوم الإثنين، بأن هناك تقييم للوضع مرة أو مرتين في اليوم، مضيفاً: “نحن نفعل فقط ما هو صحيح بالنسبة لإسرائيل ومواطنيها”.

هذا وأفادت القناة 13 الإسرائيلية، أن بيني غانتس، وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي، أصدر، مساء أمس الأحد، قراراً بإبقاء معبر بيت حانون/ ايرز شمالي قطاع غزة، مغلقاً لليوم الاثنين.

وأشارت القناة، إلى أن قرار غانتس باستمرار اغلاق معبر ايرز جاء بعد جلسة لتقييم الوضع الميداني.

وبدورها، أكدت إذاعة جيش الاحتلال، أن غانتس قال في نهاية جلسة تقييم الوضع: “سنستمر في التسهيلات وفتح المعابر مع غزة فقط في حالة الحفاظ على الاستقرار الأمني، وسنستخدم الوسائل المتنوعة المتاحة لنا بطريقة تبدو مناسبة”.

المصدر: وكالات