اخبار العالم

بعد تسريب بيانات 533 مليون حساب كيف تعرف إن كانت بيانات حسابك على فيسبوك مسربة؟

كيف اتحقق من حسابي على فيسبوك اذا كان مخترق

بعد تسريب بيانات 533 مليون حساب كيف تعرف إن كانت بيانات حسابك على فيسبوك مسربة؟

شهد العالم مؤخراً تسريب بيانات 533 مليون حساب من عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك، عبر احدى منتديات بيع البيانات الإلكترونية المخترقة، وتتضمن البيانات المسربة أرقام هواتف محمولة وعناوين إلكترونية ومعلومات شخصية أخرى.

وقام موقع (Have I Been Pwned) بتضمين البيانات المخترقة بالكامل داخل قاعدة بياناته، بحيث يمكن للاشخاص الدخول إليه، والتأكد مما إذا كانت حساباتهم قد تم تسريبها فعلاً أم هي بأمان.

ويعد موقع (Have I Been Pwned) من المواقع الرائدة في مجال الأمن السيبيراني، والذي تعمل مؤسسه، تروي هانت، على تجميع البيانات كافة التي يتم تسريبها من عمليات الاختراق، وتسريبات البيانات الضخمة، بحيث يسهل على مستخدمي الإنترنت الإطلاع بشكل مستمر على أمنهم الإلكتروني.
مُخترَق أم لا؟

وللتأكد مما إذا كان تم تسريب حسابك على فيسبوك، يجب اتباع الخطوات التالية:

1.الدخول إلى موقع HaveIBeenPwned.com

  1. كتابة عنوان البريد الإلكتروني المسجل على فيسبوك
  2. الضغط على كلمة Pwned ليبدأ البحث
  3. في حال لم يظهر أي حـساب من الحسابات المسجلة بالبريد الإلكتروني الذي تم إدخاله في أي تسريبات، تظهر النتيجة كما في الصورة بالأسفل.

واذا ظهر أي حساب من الحسابات المسجلة بالبريد الإلكتروني الذي تم إدخاله في أي تسريب، فتظهر النتيجة كما في الصورة بالأسفل.

في هذه الحالة، يجب التتحقق من الخدمات التي تم تسريب البيانات منها، وتغيير كلمة المرور، ورفع مستوى إعدادات الأمان بها، مثل تفعيل ميزة تسجيل الدخول بخطوتين 2FA.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول