صورة وخبر

بسمة الكويتية تكشف عن جنسيتها بعد اعلانها اعتناقها الدين اليهودي

بسمة الكويتية تكشف عن جنسيتها بعد اعلانها اعتناقها الدين اليهودي

أثارت قضية الفنانة “بسمة الكويتية”، التي أعلنت تركها الإسلام واعتناق اليهودية، جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي في الكويت. ونشرت بسمة الكويتية مقطعا مصورا تقول فيه: “أنا ابتسام حميد الملقبة بالمطربة بسمة الكويتية من دولة الكويت، أعلن تركي للإسلام وأعلن بكل فخر اعتناقي للديانة اليهودية”.

كما هاجمت ابتسام حميد في الفيديو وضع المرأة في الإسلام، وأعلنت معارضتها للنظام الكويتي ولعائلة آل الصباح الحاكمة.

Advertisement

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو بشكل واسع عبر منصات مختلفة، وأثار ردود أفعال كثيرة ناقشت قضية حرية العقيدة في الكويت والمجتمعات الإسلامية، ووضع المرأة في الاسلام، بين انتقادات لاذعة وُجهت للفنانة بسبب قرار تغيير ديانتها، وأخرى دافعت عن الفنانة ودعت لاحترام حرية اختيار العقيدة.

وكان من أبرزها رد الفنان المصري أحمد فلوكس الذي شن هجوماً لاذعا على “بسمة الكويتية” الذي إعتبر انها لم تكن مسلمة في الاساس.

View this post on Instagram

A post shared by ✨حساب الناقد الفني ✨ (@alna8ed)

Advertisement


وشغلت جنسية الفنانة حديث رواد التواصل الاجتماعي، إذ رفض كثيرون “انتمائها لدولة الكويت”، متداولين قول وسائل إعلام كويتية نقلا عن مصدر أمني إن “ابتسام مهدي عراقية الأصل، وقد حاولت الحصول على الجنسية الكويتية لكنها لم تتمكن من ذلك، وقامت بتعديل أوضاعها إلى الجنسية الإريترية، وقد حصلت على إقامة بهذه الجنسية قبل أن تغادر البلاد إلى دولة أوروبية”.

إقرأ/ي أيضا : فرص قبول بسمة الكويتية في الديانة اليهودية مستحيلة

وبحسب موقع بي بي سي تريندينغ، قالت بسمة إنها من فئة البدون، من أم كويتية.

Advertisement

المصدر: BBC

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول