الصحة

بدء حملة تطعيم الكوادر الطبية في بيت لحم

بدأت اليوم الاربعاء حملة تطعيم الكوادر الطبية في مدينة بيت لحم ضد فيروس كورونا للطواقم الصحية والطبية العاملة في غرف العناية المكثفة وداخل مراكز الاصابة والطواقم العاملة في مراكز الفرز والفحص والذين يتعاملون بشكل مباشر من مسافة قريبة مع المصابين والاكثر احتكاكا مع المرضى.

وقال مدير صحة بيت لحم دكتور شادي اللحام، انه سيتم تطعيم جزء من الكوادر الطبية التي تعمل في مراكز علاج فيروس كورونا، فيما سيتم تطعيم بقية الكوادر الطبية تدريجيا خلال الايام القادمة.

وأضاف د. شادي اللحام، انه من المتوقع ان يتم تطعيم 150 من الكوادر الطبية في بيت لحم، وذلك ضمن الدفعة الاولى من لقاح كورونا، والذي وصل الى وزارة الصحة يوم الاثنين.

Advertisement

حيث تلقى اللحام اللقاح اولا امام عدسات الكاميرا والصحفيين معلنا بدء حملة التطعيم في محافظة بيت لحم.

وكانت وزيرة الصحة د.مي الكيلة قد اطلقت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بالامس، بتلقي اللقاح ومن ثم الطواقم الطبية في باقي المحافظات، بعد وصول 2000 جرعة من لقاح كورونا ( موديرنا ) الى فلسطين.

د. مي الكيلة تتلقى لقاح كورونا

Advertisement

واوضح مدير الصحة ان الفئة الثانية التي سوف تتلقى التطعيم هي كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً والمصابون بالأمراض المزمنة، حال وصول جرعات آخرى خلال ايام، على ان تتسع الحملة مع وصول باقي التطعيمات لتطال كافة فئات المجتمع.

واكد د.اللحام ان كافة التطعيمات مصادق عليها من قبل منظمة الصحة العالمية وتلقى التطعيم الملايين حول العالم، وناشد المواطنين بكافة فئاتهم التعامل بايجابية مع مبدأ التطعيم وعدم رفضه او التذمر او التشكيك بفاعليته.

من جانبه، قال د. سامح الحوراني، مدير الشؤون الطبية في المركز الوطني لعلاج كورونا، ان ما سوف يصل الى بيت لحم هو 150 جرعة فقط، وهي مخصصة للكوادر الطبية، وأضاف ان تلقي الكوادر الطبية لقاح كورونا اليوم يزيد من ثقتهم في التعامل مع مرضى كورونا، ودعى جميع المواطنين الى المزيد من الالتزام باجراءات الصحة والسلامة العامة لحين تطعيم اكبر عدد من المواطنين.

Advertisement

وأضاف الحوراني، ان حملة التطعيم ستزاداد تدريجيا خلال الفترة القادمة، وستنتقل تدريجيا من الكوادر الطبية الى المرضى وكبار السن.

Advertisement

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy