اخبار العالم
أخر الأخبار

بايدن: بوتين قاتل و”سيدفع الثمن” لتدخله في الانتخابات الأمريكية

جو بايدن: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "قاتل" و"سيدفع الثمن" لتدخله في الانتخابات الأمريكية

غزة الحدث الإخبارية
دعت روسيا سفير واشنطن لدى موسكو للتشاور. بشأن ما أدلى به الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان له خلال اليوم قال فيه “إن الرئيس الروسي بوتين هو القاتل وإنه “سيدفع الثمن” لتدخله في الانتخابات الأمريكية”.

أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زهاروفا أنه تم استـدعاء سفير واشنطن إلى موسكو على خلفية تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”.

وأدلت ماريا زهاروفا ببيان بعد كلمات الرئيس الأمريكي بايدن التي وصف فيها بوتين بأنه “قاتل” و “سيدفع الثمن” على أساس أنه تدخل في الانتخابات الأمريكية.

وقالت زهاروفا إن السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف اسِتُدعى إلى موسـكو ، “لتحليل ما يجب القيام به في المشاورات والعلـاقات مع الولايات المتحدة ، وإلى أين تتجه. حسب تعبيرها.

في إشارة إلى أن إدارة بايدن كانت في السلطة منذ حوالي شهرين ، قالت ماريا زهاروفا ، “إن 100 يوم من الإدارة الجديدة تقترب من نهايتها قريبًا. وهذا سبب لتقييم ما يجيده فريق بايدن وما لا يجيده. . ” 

وقالت زهاروفا في بيانها:

“الجمود الذي واجهته واشنطن في السنوات الأخيرة ومن المهم بالنسبة لنا تحديد طرق لإصلاح العلاقات الروسية الأمريكية المضطربة. إذا كان الأمريكيون على دراية بالمخاطر التي ينطوي عليها الأمر ، فنحن مهتمون بمنع التـدهور الذي لا رجعة فيه للعلاقات. سنناقش معه”.

ادعى الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو “القاتل” وقال إن بوتين “سيدفع الثمن” لتدخله في الانتخابات الأمريكية.
المصدر: وكالات

Share via
Copy link
Powered by Social Snap