سبب انقطاع الكهرباء عن جميع الأراضي اللبنانية

أكدت "قناة الجديد اللبنانية"، مساء اليوم السبت، تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي في "تويتر"، أن شركة كهرباء لبنان قطعت الكهرباء عن الأراضي اللبنانية بسبب إشكالات في محطة

أكدت “قناة الجديد اللبنانية”، مساء اليوم السبت، تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي في “تويتر”، أن شركة كهرباء لبنان قطعت الكهرباء عن الأراضي اللبنانية بسبب إشكالات في محطة “عرمون”، نجمت عن محاولات اقتحام المحطة، وهو ما أدّى إلى خروج كافة المعامل عن الشبكة.

وأوضحت قناة الجديد أن شركة كهرباء لبنان قطعت الكهرباء عن جميع الأراضي اللبنانية، بسبب وقوع إشكالات حصلت في محطة “عرمون”، بعد محاولات إقتحام للمحطة أقدم عليها أهالي المنطقة، للإحتجاج على التقنين القاسي بالتيار، ما أدى لخروج كافة المعامل عن الشبكة.

وفي ذات السياق، من المتوقع أن يبدأ مد الغاز المصري إلى لبنان في فبراير/ شباط المقبل، المشروع الذي يتم بالتنسيق بين لبنان ومصر وسوريا والأردن، بتمويل من البنك الدولي، ومن المتوقع أن يسهم هذا المشروع في التخفيف من حدة أزمة الطاقة التي تعاني منها لبنان.

وتستمر محادثات الحكومة اللبنانية مع البنك الدولي وصندوق الدول خلال (عام 2022) للحصول على تمويل وفتح مجالات للاستثمار في لبنان، ووضع خطة للتعافي الاقتصادي. وقال وزير الطاقة وليد فياض في نهاية عام 2021 إن المحادثات مع البنك الدولي تتقدم كثيرا وستصل إلى خواتيمها في الأشهر الأولى من عام 2022.

المصدر: وكالات

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2363