اخبار العالم

انصار ترامب يقتحمون الكونجرس الأمريكي

حاصر أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، مساء الأربعاء، مبنى الكونجرس أثناء جلسة التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية.

كما أمرت الشرطة بإخلاء أبنية في مقر الكونجرس، في مواجهة المتظاهرين المؤيدين لترمب بعد أن تجاوزوا الحواجز الأمنية عند درج الكابيتول. 

واصدرت شرطة الكونجرس التعليمات إلى الموظفين بمغادرة المبنى وجناح آخر كبير، كما توقفت جلسة التصديق على نتائج الانتخابات، كما تم استخدمت عناصر الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وقال عضو الكونجرس جيم ماكغوفرن “من دون أي اعتراض تعلق الرئاسة الجلسة” مستخدما المطرقة فيما سمعت صرخات في الممرات العامة في مقر الكونجرس.

وقالت النائبة نانسي مايس في تغريدة “لقد أخليت مكتبي للتو في مبنى الكونجرس بسبب تهديد قريب. ونرى الآن محتجين يهاجمون شرطة الكابيتول”. 

واتهم دونالد ترامب عقب حصار الكونجرس من جانب أنصاره، نائبه مايك بنس، قائلًا: “نائبي لم يتمتع بالشجاعة للقيام بما يلزم لحماية بلادنا ودستورنا وإعطاء الولايات فرصة للتصديق على نتائج الانتخابات الحقيقية”.

وفي خضم اشتعال الاحداث نشرت ‏‎إيفانكا ترامب تغريدة على حسابها “محذوفة” حذفتها لاحقا واصفة المحتجين الذين اقتحموا مبنى الكونغرس بـ”الوطنيين”

من مشاهد اقتحام الكونجرس الأمريكي

لحظة اقتحام المحتجين لمبنى الكونجرس الأمريكي ومحاولة أحد الضباط التصدي لهم


‏لحظة إطلاق النار على الفتاة في مبنى الكونغرس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول