اخبار العالم

الوفد المصري يغادر قطاع غزة بعد ترتيبات اجراها لمقر القنصلية في القطاع

الوفد المصري يغادر قطاع غزة بعد ترتيبات اجراها لمقر القنصلية في القطاع

أنهى الوفد المصري صباح اليوم الاثنين، زيارته لقطاع غزة وغادر صباح اليوم عبر معبر رفح البري.

وذكرت مصادر صحفية أنّ الوفد المصري غادر من فندق المشتل شمال غزة، إلى معبر رفح بعد مكوثه 5 أيام في قطاع غزة ، لتسوية إجراءات مقر القنصلية إدارياً.

ويشار، إلى أنّ وفد من الخارجية المصرية وصل مساء يوم الأربعاء الماضي، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح على الحدود المصرية الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وتعد زيارة الوفد المصري الثانية من نوعها خلال أسبوعين، حيث جرت الزيارة السابقة في التاسع من ديسمبر الجاري.

وقال مصدر مقرب من الوفد المصري، إن الوفد مكون من ستة دبلوماسين وانه وصل غزة لاجراء ترتيبات تتعلق بالممثلية المصرية المغلقة في قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس على القطاع.

وأوضحت المصادر، أن زيارة الوفد المصري “إدارية” و مهمّته الأساسية زيارة مبنى الممثليّة الدبلوماسية المصرية وسط مدينة غزة، لجمع وتسلّم مقتنياته قبل تسليمه، بعد انتهاء مدة إيجاره.

وكانت الخارجية المصرية نشرت توضيحا حول إعادة ترتيب القنصلية في قطاع غزة في خطوة مثلت للبعض أنها قد تؤشر لمرحلة جديدة في تعامل القاهرة مع حركة حماس.

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن وضع ممثلية بلاده في غزة لم يطرأ عليه أي تغيير، وماحدث هو أن وفدا ذهب للمقر لتفقد المتعلقات والأثاث الموجود منذ فترة وتم نقل جزء منه.

وأوضح أن المقر مغلق فعلياً منذ أحداث غزة قبل 14 عاما، ولا يوجد تمثيل دبلوماسي مصري في غزة طوال هذه الفترة.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول