اخبار العالم

النيابة المصرية تفتح تحقيقا بحادثة وفاة عدد من المرضى بمستشفى الحسينية بسبب نقص الأوكسجين

بالفيديو وفاة عدد من المرضى بمستشفى الحسينية بسبب نقص الاوكسجين

النيابة المصرية تحقق في التقارير عن نقص الأوكسجين في مستشفيات حكومية بعد الأنباء عن وفاة عدد من مرضى فيروس كورونا

فتحت الجهات القضائية والصحية في مصر التحقيق بشأن التقارير التي تحدثت عن نقص إمدادات الأكسجين الصناعي التي تغذي وحدات العناية الفائقة بمستشفييْن حكوميين، وذلك بعد توارد الأنباء عن وفاة ستة مصابين بفيروس كورونا من جراء ذلك في واقعتيْن منفصلتيْن خلال اليومين الماضييْن.

وقالت النيابة المصرية في بيان مساء السبت إنها تباشر التحقيق في ادعاء انقطاع الأكسجين بمستشفى بمحافظة الغربية وإهمال إدارتها مما تسبب في وفاة مصابيْن اثنين بفيروس كورونا.

و شرعت السلطات الصحية التحقيق في وفاة أربعة مصابين بفايروس كورونا بمستشفى بمحافظة الشرقية، بعد تقارير ومقاطع مصورة تشير إلى أن الوفاة وقعت نتيجة نقص إمداد الأكسجين الصناعي داخل وحدة العناية المركزة بالمستشفى.

ونشر أهالي المرضى مقاطع فيديو من داخل غرفتي العناية المركزة في المستشفيين لممرضين يهرعون لمساعدة المرضى بعد “نقص الأكسجين”. تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وردا على تلك التقارير، نفت وزيرة الصحة هالة زايد أي نقص في إمدادات الأكسجين في المستشفيات المصرية، مشيرة إلى أن هناك مخزون استراتيجي من الأكسجين وتم زيادة عدد خزانات الأكسجين بالمستشفيات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول