اخبار فلسطين

النجار: “إذا كان اشتية يعلم بتفاصيل الاتفاق فتلك مصيبة وإن كان لا يعلم فالمصيبة أعظم

غزة الحدث الإخبارية

طالب أسامة النجار رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية، اليوم الأحد 20 يونيو 2021، بتشكيل لجنة من قضاة ومؤسسات حقوقية مستقلة وخبراء للوقوف على حقيقة ما جرى في صفقة “لقاحات فايزر” بين السلطة الفلسطينية والاحتلال.

وقال النجار في تصريحات خاصة لـ “شبكة قدس”: “إذا كان رئيس الوزراء اشتية يعلم بتفاصيل الاتفاق فتلك مصيبة وإن كان لا يعلم فالمـصيبة أعظم “.

وعـن وصف ما جرى بـ “الفضيحة” علق قائلاً: “ما جرى هو خلل بشري مسؤول عنه شـخص أو مجموعة أشخاص ويجب أن يوضح من خلال لجنة تحقيق حيادية”.

وأشار النجار رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية إلى أن أنظمة وقوانين وزارة الصحة واضحة في موضوع إدخال الأدوية واللقاحات إلى المـخازن التابعة لها فيما يتعلق بقضية انتهاء الصلاحية، حيث يحظر إدخالها إذا تبقى لصلاحيتها أقـل من ثلثي مدة الصلاحية

وعـن إمكانية إقالة وزيرة الصحة مي الكيلة على خلفية الأزمة الصحية، رد النجار قائلاً: “هذا السيناريو لم يسبق أن جرى فـي تاريخ مؤسسات السلطة الفلسطينية، والمطلوب هو تشكيل لجنة تحقيق ومن يقف وراء هذا الـملف يجب أن يتم محاسبته وإقالته من منصبه أيا كان”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول