المقاومة الفلسطينية تتصدى للطيران المروحي المغير بصاروخين “سام 7”

غزة.. استهداف الطيران الإسرائيلي المغير بصاروخين من نوع سام 7

قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم الأحد مراصد للمقاومة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة وبيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع دون التبليغ عن وقوع اصابات في المكان.

ونقلت القناة 13 العبرية أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف أهدافا في قطاع غزة وذلك رداً على إطلاق صواريخ على سواحل تل أبيب.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان صدر عقب الغارات الجوية على غزة أن طائرات ومروحيات حربية شنت غارات جوية على مجموعة من الأهداف داخل “مجمع لإنتاج قذائف صاروخية” تابع لحماس في خانيونس.

وأضاف ، “قصفت دبابات نقاط عسكرية لحماس على الحدود مع قطاع غزة، يعتبر حجم الأهداف ونوعيتها بمثابة رد على إطلاق الصاروخين صباح اليوم نحو شواطئ غوش دان، وتتحمل حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة وتداعيات الأعمال المنطلقة من القطاع”.

من جانبها أطلقت الفصائل الفلسطينية في غزة نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه الطائرات المغيرة على القطاع مما دفع جيش الاحتلال لقصف النقاط العسكرية بالمدفعيات المتمركزة على الحدود مع غزة

كما نقلت قناة الاقصى الفضائية أن المقاومة إستهدفت الطائرات المروحية غرب غزة بصاروخين من نوع ” سام 7 “

وبالعودة للإعلام العبري الذي عبر عن عدم رضاه من الرد الإسرائيلي على القطاع قال المراسل العسكري ألموغ بوكر ساخرا من غانتس:

ما كان هو بالضبط ما سيكون، رد محسوب هدفه كله أن يقول: “لقد استجبنا وقمنا بالرد”، لكن عمليًا لا يوجد تغيير فيما يتعلق بالماضي.

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2385