قطاع غزة

الليلة.. أول ظهور اعلامي لـ مروان عيسى نائب “محمد الضيف”

أول ظهور اعلامي لـ مروان عيسى نائب قائد أركان القسام “محمد الضيف”

من المقرر أن تبثّ قناة “الجـزيرة” الفضائية اليوم الأحد في تمام الساعة الـ10:05 مساء بتوقيت القدس المحتلّة الحلقة المرتقبة من برنامجها الاستقصائي “ما خفي أعظم”، والتي جاءت تحـت عنوان “في قبضة المقاومة”.

وتحظى الحلقة باهتمام فلسطيني وإسرائيلي كبير، كونها ستشهد الظهور الإعلامي الأول لنائب قائد أركان كتائب الشهيد عز الدين القسام مروان عيسى، بحسب ما ظهر في المقطع الترويجي للحلقة المرتقبة.

ويعدّ عيسى أحد أهمّ أركان المجلس العسكري لكتائب القسام، وثاني أبرز المطلوبين للكيان الإسرائيلي بعد محمد الضيف القائد العام للكتائب، وقد استشهد شقيقه وائل عيسى وهو قائد ميداني في كتائب عز الدين القسام خلال معركة “سيف القدس”.

وبحسب تقرير نشره موقع “والا” العبري، وترجمته وكالة “صفا”، فإنّ مروان عيسى هو “من يدير الجناح العسكري لكتائب القسام بشكل فعلي”، زاعمًا أنّ “جزءًا كبيرًا من القرارات يتخذها عيسى بشكل مستقل، وأحياناً بالتشاور مع قائد حماس في غزة يحيى السنوار”.

ونقل التقرير عن أحد المسؤولين الأمنيين الصهاينة قوله إنّ “عيسى ذكي جدًا لدرجة أنه يمكنه تحويل بلاستيك إلى معدن”.

وبين التقرير بأن مروان عيسى بأنّه “يعتبر من الشخصيات القوية في حركة حماس في غزة، وهو رجل أفعال وليس أقوال، ومن هنا مصدر قوته؛ فقد أثبت للجميع أنه عندما يعد يوفي”.

وتابع المسؤول الأمني الصهيوني “لا يلعب مروان عيسى فقط في الملعب العسكري والأمني، ولكنه يعمل في المستوى السياسي وقوته غير نابعة من كونه أحد المقربين من السنوار، ولكن لقربه من الضيف ومسؤولين آخرين”.

وأضاف ” مروان عيسى ” يعلم أنه في دائرة الاستهداف من إسرائيل طيلة الوقت، بالتالي فهو يتعامل بسرية تامة”.

وأشار التقرير إلى أنّ مروان عيسى ظهر بشكل لافت خلال صورة نادرة لأعضاء المكتب السياسي لحركة “حماس” في قطاع غزة الذين فازوا بالانتخابات الداخلية الأخيرة، موضحاً إلى أنّ الرجل اختار الوقوف في الصف الخلفي، وارتدى بخلاف الجميع كمامة ضد “كورونا”.

ويقول الإعلام العبري إن مروان عيسى مكلف بالملف العسكري في المكتب السياسي لحركة “حماس”.

المصدر: صفا