الصحة

اللقاح الروسي “سبوتنيك-في” فعال بنسبة 91.6% و”فايزر” تتوقع عائدات بقيمة 15 مليار دولار

اللقاح الروسي “سبوتنيك-في” فعال بنسبة 91.6% و”فايزر” تتوقع عائدات بقيمة 15 مليار دولار

أصدرت المجلة الطبية “ذي لانسيت“، اليوم الثلاثاء، تقريرًا تقول فيه انه تمت المصادقة عليه من خبراء مستقلين أن لقاح “سبوتنيك-في” الروسي الذي اتهمت روسيا بأنها لم تعتمد الشفافية بشأنه، فعال بنسبة 91,6% ضد كوفيد-19 المصحوب بعوارض.

قال أخصائيان بريطانيان هما؛ البروفسور إيان جونز، وبولي روي في تعليق مشترك ورد في دراسة “ذي لانسيت” إن “النتائج الواردة واضحة وتمت إثبات المبدأ العلمي الذي يقوم عليه اللقاح الروسي، ما يعني أن لقاحا إضافيا يمكن أن ينضم الآن إلى المعركة مع لقاحات آخرى لخفض انتشار كوفيد-19”.

Advertisement

“فايزر” تتوقع عائدات بقيمة 15 مليار دولار

وكانت قد أعلنت شركة “فايزر“، اليوم الثلاثاء، أنها تتوقع بأن تصل قيمة مبيعات لقاحها المضاد لفيروس كورونا كوفيد-١٩ الذي طوّرته بالاشتراك مع بايونتيك إلى 15 مليار دولار في 2021 على أن ترتفع أكثر إذا وقّعت مزيدا من العقود لاستخدامه.

وجاءت التوقعات في وقت أعلنت فيه “فايزر” عن أرباح الفصل الرابع والعام بأكمله فيما نشرت توقعات 2021. وتوقعت شركة فايزر مبيعات للعام 2021 بأكمله تراوح قيمتها بين 44,4 و46,4 مليار دولار، وتضاف إليها مبيعات لقاح كوفيد-19

Advertisement

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول