اخبار فلسطين

#القدس_تنتفض وسم يتصدر مواقع التواصل مع استمرار المواجهات في القدس

تصدر وسم #القدس_تنتفض مع استمرار المواجهات في القدس

تفاعل الآلاف من رواد مواقع التواصل في فلسطين والعالم العربي مع وسم #القدس_تنتفض، والذي انطلق عقب المواجهات الساخنة بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة خاصة منطقة باب العامود.

واعتمدت وكالات فلسطينية من بينها شبكتي القدس والقسطل ووكالة شهاب وسم #القدس_تنتفض في إطار تغطيتها للأحداث الجارية في مدينة القدس المحتلة، والتي تطورت في ضوء دعوات المستوطنين مهاجمة المقدسيين.

صباح اليوم أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة أكثر من 100 مقدسي في المواجهات التي دارت بين مع قوات الاحتلال والمستوطنين في مدينة القدس الليلة المـاضية.

وبينت جمعية الهلال الأحمر أنها تعاملت مع 105 إصابة بالغاز والرصاص المطاطي، وقد تم نقل 30 منهم لمستشفيات القدس لتلقي العلاج.

وتركزت مواجهات الليلة الماضية في منطقة باب العامود، التي شهدت انتشاراً مكثفاً لشرطة الاحتلال بالإضافة لمحاولة عشرات المستوطنين الوصول للمكان.

كما وشهد باب الساهرة والمصرارة وحي الشيخ جراح في القدس مواجهات دامية مع قوات الاحتلال، حيث تصدى الشبان المقدسيون لاقتحامات المستوطنين في هذه المناطق.

وأعلنت وكالات محلية عن اعتقال أكثر من 40 شابا مقدسيا خلال تلك المواجهات وفي مداهمات ليلية تلتها.

وفي ذات السياق أكدت الغرفة المشتركة اليوم الجمعة “أن المقاومة الفلسطينية في كل أماكن تواجدها ليست بمنأى عن هبة أهلنا في القدس، وستكون للمقاومة وللغرفة المشتركة الكلمة الفصل والموقف الحاسم لردع العدو وسحق كبريائه”.

وقالت: “إننا نحذر قادة الكيان من أن يخطئوا التقدير، وليعلموا بأن المساس بعاصمتنا وشعبنا ومقدساتنا هو خط أحمر، سيكون له تداعيات كبيرة، وسيدفع العدو ثمنه غالياً بإذن الله”.

وأبرقت قيادة الغرفة المشتركة في بيانها بالتحية العظيمة لجماهير شعبنا الأبي المنتفض في عاصمة فلسطين وأيقونة الصراع؛ مدينة القدس المحتلة، شادة على أيادي رجالها الميامين وحماتها المرابطين الصامدين.

غزة الحدث

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول