قطاع غزة

العقيد ربيع المصري افتتاح الدورة التأسيسية للمستجدات الإناث بوزارة الداخلية

العقيد ربيع المصري افتتاح الدورة التأسيسية للمستجدات الإناث بوزارة الداخلية

بدأت المديرية العامة للتدريب بوزارة الداخلية والأمن الوطني، صباح الإثنين، دورتها التأسيسية للمستجدات المقبولات مؤخراً في مسابقة تعيين الإناث للعمل (الشرطة النسائية) في قوى الأمن الفلسطينية.

وقال مدير إدارة التدريب، العقيد ربيع المصري إن الدورة تضم 50 متدربة اللواتي تم قبولهن للوظيفة بأجهزة وزارة الداخلية، لافتاً إلى أنها تستمر مدة 45 يوماً. 

وأشار العقيد ربيع المصري إلى أن الدورة ستشمل مجموعة من العلوم والمعارف الشرطية والأمنية والقانونية، التي تُؤهل المنتسبات الجدد للعمل في الأجهزة الشرطية والأمنية بالوزارة.

بدوره، أكد نائب مدير عام مديرية التدريب، العميد محمد النخالة على أهمية الكادر النسائي في الشرطة الفلسطينية في تنفيذ المهام الأمنية ذات الخصوصية في مجتمعنا الفلسطيني؛ للمساهمة في ضبط الحالة الأمنية وبسط النظام والقانون.

وكان العميد بهجت أبو سلطان رئيس هيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية والأمن الوطني، قد أعلن اختتام جميع مراحل مسابقة تعيين أفراد “إناث” للعمل في قوى الأمن الفلسطينية للعام 2020م.

وأوضح “أبو سلطان” في تصريح سابق له، أن الهيئة أنهت مراحل مسابقة توظيف الإناث، بعد أن استكملت كافة الإجراءات المعمول بها وفق القانون الفلسطيني.

وأشار (ابو سلطان) إلى أن  المتسابقات الخمسين المقبولات قد حصلن على أعلى الدرجات في جميع مراحل المسابقة، مبيناً أنه سيتم أخذ من يجتزن الدورة التدريبية، للعمل في أجهزة الوزارة برتبة جندي تحت الاختبار لمدة (6) شهور، وبتسوية على المؤهل العلمي “بحد أقصى ثانوية عامة”.

المصدر: مديرية التدريب | وزارة الداخلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول