فرق الإنقاذ تؤكد أن الطفل ريان حي يرزق بعد الوصول إلى مكانه داخل البئر

فلسطين – غزة الحدث الإخبارية – السبت/5/فبراير/2022

أثارت عملية إنقاذ الطفل ريان، البالغ من العمر 5 سنوات، والعالق في البئر في ضواحي مدينة شفشاون، بشمال المغرب، العالم أجمع.

أزمة الطفل ريان أثارت تعاطفا كبيرا من جميع أنحاء العالم، حيث نشر نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيسبوك” صوراً الطفل وأرفقوها بتدوينات بلغات مختلفة، ودشنوا العديد من الهاشتاغات.

ون جهتها أعلنت الحكومة المغربية عن وضع 3 سيناريوهات لإنقاذ “ريان، “السيناريو الأول يتمثل في توسيع البئر مع الأخذ في الاعتبار لاحتمال سقوط الأحجار والأتربة، والثاني  يتمثل بإنزال رجال الإنقاذ، والذي جرى بالفعل، ولكن دون جدوى، بسبب اصطدامهم بعوائق، أما السيناريو الثالث في الحفر الموازي للبئر للوصول إلى الطفل عبر منفذ” وهو ما يجري تنفيذه حالياً.

وتضيف المصادر المغربية عن فرق الإنقاذ تأكيدها أن “الطفل ريان حي يرزق” في إشارة واضحة عن مدى إقتراب المنقذين من الطفل العالق داخل البئر.

وبالتوازي مع إنتهاءعمليات الحفر، وضعت السلطات المغربية طاقما طبياً على أهبة الاستعداد لتقديم الإسعافات الأولية بمجرد “استخراج الطفل ريان“، كما تم توفير مروحية إسعاف تابعة للدرك الملكي، بالمكان مجهزة بكل وسائل الإنعاش والإسعاف لنقله عند الضرورة إلى المستشفى المتخصص.

الطفل المغربي ريان يدخل يومه الخامس دون طعام أو حتى شراب باستثناء الأيام الأولى، حيث أفاد والده بأنه شرب قليلاً في ظلمات البئر السحيقة.

وكان ابن الخمس سنوات قد سقط في غفله من والديه بشكل عرضي ليل الثلاثاء في هذا البئر الضيق جدا، والذي يصعب النزول فيه.


إقرأ أيضا | على عمق 32 متراً.. مأساة الطفل المغربي ريان تحبس الأنفاس

المصدر”وكالات”