الصحة

الصين تشترط لقاحها ضد كورونا لاستقبال الأجانب


غزة الحدث الإخبارية
تتجه الصين نحو تخفيف القيود المفروضة على دخول المسافرين إلى أراضيها على مواطـني دول معينة، شرط أن يكونوا تلقوا لقاحًا صينيًا.

لتفادي عودة ظهور فيروس كوفيد-١٩، أغلقت الصين حدودها أمام غالبية الأجانب لمدة عام، الأمر الذي مكنها منذ ذلك الحين من القضاء على فيروس كورونا الذي ظهر مع نهاية عام 2019.

وأعلنت السفارة الصينية في الولايات المتحدة في بيان اليوم الاثنين، أنها ستبدأ بمعالـ ـجة طلبات الحصول على تأشيرة من “المتقدمـين الذين تلقوا لقاحًا صينيًا ضد كوفيد-19″، في حين لا يتوفر أي لقـ ـاح صيني في الولايات المتحدة بعد.

ويندرج استئنـاف إصدار التأشـيرات بسبب رحلات العمل ولأسباب انسانية، مثل لم شمل العائلات.

وذكر بيان السفارة الصينية الصحفي أن الإجراء ينطبق على المتقدمين الذين تلقوا جرعتـين من اللقاح أو جرعة واحدة فقط قبل 14 يومًا على الأقل من طلب التأشيرة.

ومع ذلك، سيظل على المسافرين الخضوع لحجر صحي إلزامي لمدة تصـ ـل إلى 3 أسابيع بعد وصولهم إلى الأراضي الصينية.

وأصدرت سفارات الصين في دول عدة، منها الهند وباكستان والفلبين وإيطاليا وسريلانكـ ـا، بيانات مماثلة، فيما لا تتوافر لقاحات صينية في بعض البلدان التي خففت فيها القيـ ـود، كالهند وإيطاليا، ما يحد من نطاق الإعلان الصيني.

وتعمل بكين حاليا على تسريع حملة تطعيم سكانها بأربعة لقاحات محـلية مرخص لها، لكن لم تتم الموافقة على أي لقاح أجنبي من قبل الـ ـسلطات الصينية حتى الآن.

المصدر: وكالات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول