اخبار فلسطين

الصالحي: حزب الشعب لم يعد في الحكومة وتم إنهاء عضوية وزير العمل من الحزب

رام الله – غزة الحدث الإخبارية: أكد أمين عام حزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي، أن حزب الشعب لم يعد داخل إطار الحكومة الفلسطينية الحالية.

وقال الصالحي بحسب موقع “قُدس”، إنه تم إنهاء عضوية نصري أبو جيش بعد قراره الاستمرار في منصبه على رأس وزارة العمل الفلسطينية.

وقال أبو جيش في منشور له عبر فيسبوك، إنه قرر الاستمرار في عمله كوزير للعمل في الحكومة الفلسطينية الحالية بعد رفض رئيس الوزراء د. محمد اشتية استقالته التي قدمها مرتين خلال أسبوعين.

وأعلن الحزب في 27 يونيو الماضي، الانسحاب من الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية بقرار من اللجنة المركزية للحزب.

وأوضح حزب الشعب،  أن قرار الانسحاب من الحكومة جاء على خلفية عدم احترام الحكومة للحريات العامة، حسب وصفهم.

تجددت المظاهرات السلمية المنددة بمقتل الناشط السياسي المعارض نزار بنات واعتداءات الأجهزة الأمنية على المتظاهرين، اليوم الأحد وسط مدينة رام الله.

وطالبت المظاهرة التي نظمت مساء اليوم، برحيل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وإجراء الانتخابات الفلسطينية ومحاسبة المسؤولين عن مقتل بنات والاعتداءات على المتظاهرين.

وهتف المتظاهرون بعبارات ك “الشعب يريد إسقاط النظام”.. و  “يسقط يسقط حكم العسكر”..  في دوار المنارة وسط رام الله تنديدًا بمقتل الناشط نزار بنات ورفضاً لقمع الأجهزة الأمنية.”.
المصدر: وكالات محلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول