“الشتاء الساخن 2” جيش الاحتلال الإسرائيلي يبدأ مناورة مفاجئة لتعزيز جاهزية قواته

يبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مناورة عسكرية أطلق عليها إسم "الشتاء الساخن 2".

يبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مناورة عسكرية أطلق عليها إسم “الشتاء الساخن 2”.

ووفقاً للمتحدث باسم جيش الاحتلال، فإن مناورة مفاجئة أطلق عليها اسم “الشتاء الساخن 2” تبدأ الليلة لتعزيز جاهزية القوات على الجبهة الشمالية.

وصرح بأن سيشارك في مناورة “الشتاء الساخن 2” نحو 8000 جندي نظامي و5000 جندي احتياط وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل. 

وأوضح، أن التدريب يقوده قسم التكنولوجيا واللوجستيات، وسيتم خلاله تدريب الوحدات العسكرية من مستوى الكتيبة مرورا بالألوية والفرق وقيادات المناطق وحتى هيئة الأركان.

ومضى موضحاً “سيشارك في التدريبات حوالي 8000 جندي في الخدمة النظامية وحوالي 5000 جندي احتياط، تم تجنيدهم بأوامر استثنائية، من مختلف وحدات الجيش الإسرائيلي”.

وخلال التمرين، ستتدرب القوات على التعامل مع تفعيلها بشكل مفاجئ، في مواجهة سيناريوهات عملياتية في الساحة الشمالية، مع التأكيد على جاهزية النظام اللوجستي والتعاون بين وحدات القوات البرية، بحسب ذات المصدر.

وختم المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي بيانه بالقول”ستشهد منطقة الشمال تحركات نشطة لقوات الأمن حيث تم التخطيط للتمرين مسبقًا في إطار خطة التدريبات السنوية للعام 2022″.

وخلال الفترة الأخيرة شهدت المنطقة الحدودية بين “إسرائيل” ولبنان، هدوءاً حذراً وسط تحذيرات تل أبيب من استمرار “حزب الله” في تعزيز قدراته.

كما تشن “إسرائيل” على فترات، غارات جوية داخل الأراضي السورية، بدعوى الحيلولة دون إستمرار ما تسميه “التموضع الإيراني” في سوريا، وما تقول إنها عمليات تهريب أسلحة إلى “حزب الله”.

وأعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم السبت، عن بدء مناورة عسكرية صباح غداً الأحد، على حدود قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال :” مناورة عسكرية تبدأ صباح الغد في فرقة غزة تستمر عدة ساعات من أجل رفع مستوى كفاءة وجاهزية الفرقة.

وأضاف جيش الاحتلال:” سيتخللها حركة نشطة للقوات  والمركبات العسكرية وسيسمع دوي انفجارات.

وكالات

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2516