الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

السيسي للمصرين: بس تلاقوا دخلي تريليون دولار وقتها حاسبوني !

وقال السيسي خلال افتتاحه عدد من المشروعات الخاصة بالإنتاج الحيواني والألبان: "عضمنا لسه منشفش، لما الدخل يبقى تريليون دولار تعالوا حاسبوني"، مشيراً إلى ((حلمه)) بأن "يتحول كل بيت مصري إلى مشروع صغير".

عربي – غزة الحدث الإخبارية

أثارت تصريحات رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، جدلاً واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث انتقد الناشطون تأكيد السيسي أن مصر في طريقها نحو الخطة التنموية، وأن هناك شرطًا واحداً أمام المصريين قبل محاسبته.

وقال السيسي خلال افتتاحه عدد من المشروعات الخاصة بالإنتاج الحيواني والألبان: “عضمنا لسه منشفش، لما الدخل يبقى تريليون دولار تعالوا حاسبوني”، مشيراً إلى ((حلمه)) بأن “يتحول كل بيت مصري إلى مشروع صغير”.

وأشار نشطاء ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن المصريين لم ينالوا من رئيس النظام المصري غير الوعود طوال قرابة 10 سنين من سيطرته على سدة الحكم، فيما توقع آخرون أن تعلن الجمهورية إفلاسها قريباً.

نشطاء آخرون، عبروا عن خيبة أملهم مؤكدين أنه من المستحيل وصول الدخل القومي لمصر إلى تريليون دولار، في الوقت الذي تعتمد فيه البلاد على المعونات والقروض الدولية.

فيما واتهم آخرون السيسي ببناء قصور ومشاريع عبثية ولا تعود بالفائدة الاقتصادية المرجوه على مصر، ولن تحقق رغبته بالوصول للتريليون دولار التي تحدث عنها السيسي، بينما سخر آخرون بصيغة التصريح.

وتصدّر وسم “ارحل ياسيسي” على موقع تويتر بين أعلى أربعة وسوم تداولًا، بعد انتشار تصريحات السيسي.

وتحاول جمهورية مصر العربية توفير “الخبز” المدعوم لنحو 70 مليون مواطن لديها، في ظل ارتفاع كبير في تكاليف ((استيراد القمح والبقوليات)) وغيرها من المواد الغذائية.

وتضاعفت أسعار القمح من 260 إلى أكثر من 480 دولاراً للطن الواحد في غضون أقل من 4 أشهر.

غزة الحدث

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2342