قطاع غزة

السنوار: المصريون يتحدثون أنّهم يريدون أن يجعلوا قطاع غزة كـ “دبي”

السنوار: سجلوا على المقاومة الرقم 1111 وستذكرون هذا الرقم جيدًا

قال رئيس حـركـة حــمــاس بغزة يـحـيـى الـسـنـوار في تصريح صحفي اليوم الاثنين عقب اجتماعه مع وزير المخابرات المصرية “عباس كامل”، : ناقشنا مع المصريين كافة تفاصيل تثبيت وقف إطلاق النار وكبح العدوان عن شعبنا، وأكّدنا أنّ مقاومتنا بألف خير وأيديها على الزناد لصدّ أي عدوان .

وأضاف، دعونا المصريين وزعماء العالم لنزع صواعق التفجير بالساحة الفلسطينية وكبح الاحتلال عن ممارساته في المسجد الأقصى

وقال السنوار، ناقش المصريون معنا ملف الإعمار والمنح الدولية لغزة لإعادة الإعمار، والعالم و المصريون يتحدثون أنّهم يريدون أن يجعلوا قطاع غزة كدبي

ونوه السنوار، نحن نفرض أنفسنا وقضيتنا على طاولة العالم وأنّنا شعب يستحق الحياة وشعب يستحق أن ينال حقوقه، نحن على موعد قريب لكسر الحصار عن غزة وتوفير فرصة حياة كريمة لشعبنا بالقطاع.

ولفت قائد حركة حماس في قطاع غزة : واثقون أننا قادرون على انتزاع حقوقنا وسجلوا على المقاومة الرقم 1111، وستذكرون هذا الرقم جيدًا.

السنوار.. سجلوا على المقاومة الرقم 1111، وستذكرون هذا الرقم جيدًا.

وأشار قائد حركة حماس في غزة على وجود مناخ دولي وبيئة دولية داعمة للموقف الفلسطيني وانه يجب أن اسغلالها أحسن استغلال

كما رفض السنوار رفضًا قاطعًا أي اشتراطات بموضوع تبادل الأسرى، ولا علاقة لهذا الموضوع بأي تخفيف او أي إعمار أو كسر حصار لغزة

واختتم، “لا مانع لدينا أن يسير المساران بشكل متوازٍ، لكن أيّ ربط بينهما هو مرفوض رفضًا قاطعًا”.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خلال اتصال هاتفي بوزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل :

كما أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية” ان الزيارة تؤكد الاهتمام المصري بالشأن الفلسطيني وبالتطورات التي جرت في قطاع غزة والقدس.

واشاد هنية بالدور المصري في التوصل إلى تفاهمات وقف إطلاق النار بشكل متبادل ومتزامن، والجهود التي تبذلها مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة، والمساعدات التي قدمتها للقطاع مؤخرًا.

وشدد على العلاقة الأخوية التي تربط شعبنا الفلسطيني بمصر، واستمرار العمل المشترك والتفاهم حول المواقف والقضايا المختلفة.

وأفادت بعض المصادر اعلامية بتوقعات بحسم ملف صفقة الأسرى بين “إسرائيل” وحماس خلال الأسابيع القليلة القادمة، وسط ضغوط مصرية على “إسرائيل” للقبول باسماء الأسرى المقترح إطلاقهم ‎.

وافادت ذات المصادر أن “الاحتلال” قدم لرئيس المخابرات المصرية دلائل عن تورط إيران في غزة ‎.

وفي ملف الأسرى اشارت المصادر ان مصر لا تريد ربط صفقة الأسرى بملف إعادة إعمار غزة، وان صفقة الأسرى بين حماس و”الكيان” ستنفذ على عدة مراحل.

وتحدثت مصادر اعلامية عن زيارة مرتقبة لوفد إسرائيلي في القاهرة خلال أيام لبحث المطالب الفلسطينية، واجتماع مرتقب آخر للفصائل الفلسطينية في القاهرة الأسبوع المقبل ‎.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول