اخبار العالم
أخر الأخبار

الرباع القطري فارس إبراهيم يحقق أول ميدالية ذهبية لقطر في تاريخ مشاركاتها في الأولمبياد

‏القطري فارس ابراهيم يُهدي قطر أولى ميدالياتها الذهبية على مر تاريخ مشاركاتها في الألعاب الأولمبية، والميدالية الذهبية الثانية للعرب في طوكيو

حقق الرباع القطري الشاب فارس إبراهيم، اليوم السبت، أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركات قطر في الألعاب الأولمبية.

سجّل اللاعب القطري فارس إبراهيم (23 عامًا) رقمًا قياسيًا أولمبيًا قدره 402 كيلوغرامات ليفوز بذهبية الرجال البالغ وزنها 96 كيلوغرام في أولمبياد طوكيو 2020.

وضع فارس إبراهيم 177 كيلوغرامًا في الخطف، ثم سجل رقمًا قياسيًا أولمبيًا في النطر مع وزن 225 كيلوغرامًا. بشكل عام، أنهى اللاعب القطري برصيد إجمالي 402 كيلوغرامات، ليسجل رقمه الأولمبي الثاني في تلك الليلة.

كما احتل الفنزويلي كيدومار جيوفاني فالينيلا سانشيز المركز الثاني (387 كيلوغرامًا) ليفوز بالميدالية الفضية، وحصل الجورجي أنطون بليسنولي على الميدالية البرونزية.


وأعرب رئيس اللجنة الأوليمبية، الشيخ “جوعان بن حمد”، عن سعادته بـ”الإنجاز”، وأهداه إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ووالده الشيخ حمد بن خليفة “ولكل أهل قطر وكل العرب”.

وحسب وسائل أنباء قطرية، قال اللاعب فارس إبراهيم إنه أمضى عامان في التدريب من أجل منافسات أولمبياد طوكيو، وكان آخرها معسكر تدريبي في جورجيا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول