اخبار فلسطين

الراصد الجوي : فلسطين على موعد مع موجة حارة قادمة من شمال افريقيا

كشف الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم الأربعاء عن تفاصيل الكتلة الهوائية الحارة التي ستؤثر على طقس فلسطين في الأيام المقبلة.

وقال العلامي، في تصريحات له، بأن كتلة هوائية حارة ستأتي اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل، موضحًا أن الأراضي الفلسطينية ستتأثر باندفاع لكتلة هوائية حارة، مصدرها صحراء شمال افريقيا “الكبرى “

وأشار الراصد الجوي، إلى أن الكتلة الهوائية الحارة ستبدأ بالتأثير على الطقس من يوم السبت، وتزداد في يومي الأحد والاثنين، التي من المتوقع أن تصل درجات الحرارة من 30 – 35 في مختلف المناطق الفلسطينية.

وتابع العلامي قوله: “من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في المناطق الجبلية في مناطق الضفة الغربية إلى 37 درجة مئوية، في جبال الخليل، والقدس، ورام الله ونابلس، أما المناطق المنخـفضة مثل قلقيلية، وطولكرم، وجنين، وسلفيت فمن الممكن أن تصل إلى آخر الثلاثينات”.

ونوه ليث العلامي، إلى أن هذه الموجة شديدة الحرارة، ستبقى حتى ظهر يوم الثـلاثاء المقبل، منوهًا إلى أن النصف الثاني من الأسبوع المقبل ستنخفض درجات الحرارة، وتبقى عند مـعدلاتها الطبيعية.

ويطرأ غدا الخميس ارتفاع واضح على درجات الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية بقليل، وتسود أجواء مائلة للبرودة في ساعات الصباح، وفي ساعات النهار يسود طقس دافئ في الجبال وحار نسبياً.

وفي ساعات المساء والليل تسود أجواء معـتدلة بشكل عام وتميل للبرودة قليلاً في المناطق الجبلية مع ظهور للسحب العالية، وتكون حركة الرياح شمالية غربية.

رام الله الاخباري

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول