اخبار فلسطين

الرئيس عباس يستقبل رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر

تحديد موعد اجراء الانتخابات الفلسطينية

الرئيس عباس يستقبل رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر

استقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مساء اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، حيث تم التباحث في مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني وفق القانون، وذلك تأكيدا لما تم الإجماع عليه مع بقية الفصائل الفلسطينية.

جلسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر

وخلال جسلة عباس قدم ناصر مقترحاً لتواريخ محددة، وتم الاتفاق على عقد جسلة آخرى خلال أسبوع من الآن، ليقوم الرئيس بإصدار المراسيم في موعد أقصاه 20 كانون الثاني/يناير الجاري، يتبعها حوار بين الفصائل حول سير العملية الانتخابية.

كذلك أبدت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية استعدادها للقيام بهذه المهمة الوطنية على أكمل وجه.

كما جدد الرئيس عباس التأكيد على مواقفه بتعزيز الوحدة الوطنية من خلال عملية انتخابات حرة ونزيهة.

وفي ذات السياق قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد مجدلاني: إن تفعيل دور الجاليات والعمل بشكل منظم، يعتبر ركيزة أساسية لإكمال الدور الفلسطيني، ومخاطبة الرأي العام العالمي باللغة التي يفهمها، في إطار حشد التأييد والدعم لقضية شعبنا.

وأضاف مجلاني، خلال ترؤسه اجتماعاً لأعضاء الجبهة في الساحات الخارجية، عبر تقنية (زووم)، اليوم السبت، أن سياسة حكومة اسرائيل، تُوَصلنا إلى الاستنتاج الرئيس أنه لا شريك إسرائيلياً لصنع السلام، ما يتطلب تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

ودعا مجدلاني إلى صياغة استراتيجية تضمن حقوق الشعب الفلسطيني وتصون منجزاته عن طريق إنهاء الانقسام الفلسطيني، الذي شكل فصلاً أسود من تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول