الرئيس المصري: خلال سبع سنوات أنفقنا أكتر من 6 تريليون جنيه للخروج من متاهة الفقر

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن الدولة المصرية أنفقت أكثر من 6 تريليون جنيه للخروج من ما وصفه بـ"متاهة الفقر".

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن الدولة المصرية أنفقت أكثر من 6 تريليون جنيه للخروج من ما وصفه بـ”متاهة الفقر”.

جاءت تصريحات الرئيس المصري خلال كلمته بجلسة نقاشية تحت عنوان “تجارب تنموية في مواجهة الفقر”، عقدت ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، المقام حاليا في شرم الشيخ، حسبما نقل موقع “مصراوي”.

وأوضح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الفقر يؤدي إلى دخول البلاد والأسر في متاهات يصعب الخروج منها، وعلى رأسها “متاهات التخلف والجهل”، مشيرا إلى أنه عندما تولى الحكم لم يكن أمام الدولة المصرية سوى محاربة الفقر، بالعمل بإتقان وإيمان.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس المصري، أن مصر لديها 6 ملايين شخص هاجروا إليها نتيجة الصراعات والفقر في دول قريبة منها. جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي، أمس الثلاثاء، في نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي ضمن فعاليات اليوم الثاني منتدى شباب العالم.

وأشاد السيسي خلال كلمته بما تم إنجازه، خلال فترة حكمه قائلا: “اللي اتعمل مش شغل رئيس، ده شغل دولة وحكومة وشعب، خلال 7 سنين، أنفقنا عشان نخرج من متاهة الفقر، تقريبا أكتر من 6 تريليون جنيه”.

وأوضح الرئيس السيسي أن الفقر يؤدي إلى دخول البلاد والأسر في متاهات يصعب الخروج منها، وعلى رأسها “متاهات التخلف والجهل”، مشيرا إلى أنه عندما تولى الحكم لم يكن أمام الدولة المصرية سوى محاربة الفقر، بالعمل بإتقان وإيمان.

وفي وقت سابق، أكد السيسي، أن الدولة المصرية لديها 6 ملايين شخص هاجروا إليها نتيجة الصراعات والفقر في دول قريبة منها. جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي، أمس الثلاثاء، في نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي ضمن فعاليات اليوم الثاني منتدى شباب العالم.

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى الشباب الضيوف المشاركين في منتدى شباب العالم، قائلا: “الشباب اللى موجود هنا.. انا بتكلم على الشباب متواجد معنا وضيوف في بلادنا يعرف أن البلد دى منذ 10 سنوات وتحديدًا فى 2011 كانت على وشك الانهيار الكامل”.

 
وجاء ذلك خلال كلمته في جلسة بعنوان: “تجارب تنموية في مواجهة الفقر”، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتاح فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، أول أمس الاثنين بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم.

يذكر أن منتدى شباب العالم، حدث سنوي يقام في مدينة شرم الشيخ جنوب سيناء، ويشارك فيه سنوياً الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

المصدر” مصراوي “.

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2364