اخبار فلسطين

الرئيس الإسرائيلي للرئيس عباس : تعال ننسى الماضي ونتحدث عن المستقبل

بعث الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين خلال اجتماعه مع الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في نيويورك رسالة الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس قال فيها :”كان لدينا صراع على مدار 100 عام، لكن يجب ان ننسى

مرة واحدة والى الأبد الماضي. تعال ننسى الماضي ونتحدث عن المستقبل وكيف سنعيش سوية، يوجد لدينا الكثير ما نتـحدث عنه”.

وخلال اجتماعه مع غوتييريش شدد الرئيس الاسرائيلي ريفلين امامه بان “التحيز ضد اسرائيل في مؤسسات الامم المتحدة يجب ان يتوقف”.

وأردف :”الشرق الاوسط يحتاج الى بناء ثقة بين الشعوب. السلام بين اسرائيل والفلسطينيين لن يتم التوصل اليه بواسطة قرارات معادية لاسرائيل او لجان تحقيق”.

وانضم الى الاجتماع ليئا غولدن، والدة الجندي هدار الذي تحتجزه حركة حماس، وتحدثت مع غوتيريش حول الحاجة للعمل على اعادة ابنهـا وطالبت الحصول على دعم المؤسسات الدولية، من أجل بعث رسائل حاسمة وشديدة

الى حماس. وأيد ريفلين طلباتها وقال :”نحن معنيون الاستمرار بالعمل مع الامم المتحدة لتوفير الاحتياجات الانسانية لسكان قطاع غزة، معهم لا يوجد اي خلافات. لكن يجب ان تضم كل تسوية اعادة جنودنا ومواطنينا الذين تحتجزهم حـماس”.

واجتمع ريفلين مع مجموعة من السفراء للحديث معهم حول التحديات التي تواجهها اسرائيل على ضوء التغيرات الاقليمية.

ويشار الى أن الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين اجتمع امس مع الرئيس الامريكي جو بايدن في البيت الابيض. وخلال اجتماعهما قال بايدن لريفلين :”ايران لن تحصل ولا مرة على سلاح نووي خلال فترتي. التزامي لاسرائيل شديد وقوي”.

وكالات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول