صورة وخبر

‏الداعية المصري ‎مبروك عطية: “الإنترنت و ‎فيسبوك مذكورين في ‎القرآن الكريم

مبروك عطية يثير انتقادات حادة بعد حديثه عن ذكر “الإنترنت والفيسبوك” بالقرآن

أثار الداعية المصري الشيخ مبروك عطية، ردود فعل واسعة، وانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حديثه عن ورود “الإنترنت والفيسبوك، في القرآن”.

وكان قد قال “مبروك عطية” في فيديو نشره عبر صفحته على موقع فيسبوك: “الآية 83 من سورة النساء سورة النساء الفاتحة حد قلكو إنها آية ذكرت الإنترنت والفيسبوك… النت والفيس موجودان في سورة النساء في الآية 83″، حسب قوله.

وخرج الداعية مبروك عطية، عقب ردود الفعل الواسعة، التي ثارت على تصريحات له، بأن الإنترنت والفيسبوك، ورداً في سورة النساء، بتوضيحات لما قصده في كلامه.

وجاء حديث الداعية المصري عطية، رفضا لمنتقدي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حين تحدث عن قصة لجوء الصحابة لأكل أوراق الشجر، خلال حصارهم في شعب أبي طالب، وتشبيهه ذلك بالوضع الاقتصادي في مصر.

وقال الداعية “عطية” في إطار توضيحه: “يا ريت نضيع نص جهدنا في الكلام الفارغ، في فهم القرآن الكريم، والعنوان الجانبي الي مش كبير أوي ومعروف عند السادة العلماء جميعا كيف يذكر الشيء في القرآن والإجابة فإما أن يذكر بلفظه… وإما أن يذكر بسياقه”، بحسب تعبيره.

وتابع الداعية المصري: “وقد أشارت الآية 83 إلى (النت والفيس والإنستغرام والواتساب) وكل وسائل الإذاعة لقوله تعالى: وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به… سيذيعوه عن طريق إيه؟ يعني إذا تثبتوا مراد ربنا والله أعلم بمراده أن يتثبت المذيع من الخبر الذي يذيعه”، بحسب تعبيره.

وأضاف مبروك عطية قائلا: “إذاعة أخبار الدولة والتشويش دون تثبت من الأخبار أو إذاعة أخبار البيوت أو جدول حياة أحدهم اليومية.. كلام لا يليق ولا ينبغي ولا يجوز”، على حد قوله.

وكالات

Share via
Copy link
Powered by Social Snap