“الداخلية” تعقد صلحاً مع عائلة الشـهيد عصام السعافين

السبت 2 أبريل 2022

عقدت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة عصر اليوم السبت صلحاً واتفاقاً مع عائلة عصام السعافين الكرام، حيث تم بموجب هذا الصلح والاتفاق إنهاء قضية وفاة المرحوم عصام أحمد السعافين عقب تدهور حالته الصحية في أحد مراكز التوقيف التابعة للوزارة قبل نحو عامين، والقيام بالواجب تجاه العائلة وتحمل المسؤولية وكافة النتائج المترتبة على الوفاة.

وإعلنت الداخلية عن إنهاء الخلاف مع عائلة السعافين؛ نتوجه بجزيل الشكر والتقدير للعائلة ووجهائها على تحليهم بالأخلاق العالية والمسؤولية المجتمعية، والشكر موصول لكل الوجهاء والشخصيات الاعتبارية التي ساهمت في إنهاء هذا الخلاف.

من جهتها قالت عائلة الشهيد “عصام السعافين”، خلال مراسم الصلح مع وزارة الداخلية والأمن الوطني:

▫️ ببركة شهر رمضان وأيامه الفضيلة، قرّرنا القبول بما تم الاتفاق والتوافق عليه مع وزارة الداخلية والأمن الوطني.

▪️ هذا الصلح يأتي حرصاً من العائلة على الوحدة الوطنية والنسيج المجتمعي، ووأداً للفتنة، وصوناً للمصلحة الوطنية العامة.

▫️ نعتبر هذا القبول باستيفاء حقوقنا المشروعة، والاتفاق المبرم والموقع، مُنهياً تماماً لكل خلاف شرعي وعرفي وقانوني متعلق بالقضية.

▪️ وزارة الداخلية استجابت لمطالب عائلة السعافين، وأوفت بما ترتب على بيانها الأول (عقب الحادثة)، والذي تحمّلت بموجبه كامل المسؤولية الوطنية والقانونية والعرفية المترتبة على استشهاد ابننا عصام رحمه الله.

▫️ حريصون على حرمة الدم المسلم وعصمته، وندعو ولاة الأمر والأجهزة الأمنية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحول دون تكرار ما جرى.

المصدر: “وزارة الداخلية”

Comments are closed.