‏الجيش الاسرائيلي ينشر فيديو لاقتحامه مخيم جنين صباح أمس الأربعاء

شاهد مقطع فيديو لإقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين

‏الجيش الاسرائيلي ينشر فيديو لاقتحامه مخيم جنين صباح أمس الأربعاء

فلسطين – غزة الحدث الإخبارية
الخميس/12/مايو/2022

شاهد مقطع فيديو لإقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين

أكد مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلّة (بتسيلم)، أن الرواية التي قدمتها الحكومة الإسرائيلية عن ارتقاء الصحفية شيرين أبو عاقلة غير صحيحة.

وقال الناطق بإسم “بتسيلم” كريم جبران، في حديث لوكالة (الأناضول): “استخدم الجيش الإسرائيلي وحتى الحكومة الإسرائيلية، شريط فيديو لفلسطـيني يُطلق النار، وادعوا أن إطلاق النار هذا هو ما أدى إلى مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة”.

وأضاف جبران : “ولكن من خلال التحقيق الميداني الذي أجراه مركز “بتسيلم” فقد اتضح أن الزاوية التي تم منها إطلاق النار من قبل أحد المسلحين لا تتناسب مع الموقع الذي تواجدت فيه شيرين ابو عاقلة”.

وتابع الناطق بإسم بتسليم: “كما اتضح من خلال التحقيق الميداني أن المكان الذي تواجد فيه مطلق النار الذي يظهر في الفيديو، بعيد عن المكان الذي أصيبت فيه شيرين أبو عاقلة”.

إقرأ أيضاً: استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الاسرائيلي

إقرأ أيضاً: لحظة اصابة المراسلة شيرين أبو عاقلة

واعتبر جبران أن ما توصل إليه التحقيق الميداني “يُكذّب رواية الجيش والسلطات الإسرائيلية عن أن أبو عاقلة قُتلت برصاص هذا الفلسطيني”، مشيرا إلى أن التحقيق الذي أجراه “بتسيلم” هو “مبدئي وسيتبعه تحقيق أكثر توسعا”.

وأضاف: “سيجري تحقيق أوسع مستقبلا، وسيتم نشره بشكل عام، ما هو متوفر لدينا من حقائق، يؤكد على أن ادعاء الجيش الإسرائيلي غير صحيح”.

المصدر* وكالات

Sama
Sama

فلسطينية الهوى والهوية ، إبنة مدينة غزة الأبية.

المقالات: 86