اخبار فلسطين

الجبهة الشعبية تقرر المشاركة في انتخابات المجلس التشريعي

الجبهة الشعبية تقرر المشاركة في انتخابات المجلس التشريعي

غزة الحدث – اعلنت وسائل إعلام محلية فلسطينية اليوم، السبت، أن الجبهة الشعبية، قررت المشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة.

وقالت وسائل الإعلام عن مصادر في الجبهة إن “الجبهة حسمت قرارها وتنوي المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة، المرتقبة في 22 أيار/ مايو المقبل”.

وكانت الشعبية قد قالت إنها تتحفظ على البيان الختامي للحوار الفلسطيني في القاهرة، الذي أعلنت فيه الفصائل الفلسطينية اتفاقها بشأن آليات إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، في حين قررت الجهاد عدم المشاركة في الانتخابات التي تجري في وقت لاحق هذا العام.

وقالت الجبهة الشعبية في بيان لها إن وفدها المشاركة في حوار القاهرة، الذي أجري في السادس من شباط/ فبراير الجاري، كان متحفضاً على البيان الختامي للحوار، “لكونه لم ينص على التمسك بقرارات المجلسين الوطني والمركزية بالتحلل من اتفاق أوسلو”.

وحذر بيان الشعبية مما وصفها “مخاطر الرهان على الإدارة الأميركية بالعودة إلى المفاوضات مع إسرائيل”.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية المجتمعة في القاهرة توصلها لاتفاق بشأن كافة القضايا الخلافية المتعلقة بإجراء الانتخابات الفلسطينية وفق الجداول التي تضمنها مرسوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حسب البيان الختامي.

المصدر: عرب٤٨

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول