قطاع غزة

التربية والتعليم في غزة: سنتوجه للتعليم المدمج أو الإلكتروني في هذه الحالة

التربية والتعليم في غزة: سنتوجه للتعليم المدمج أو الإلكتروني في هذه الحالة

غزة الحدث الإخبارية
أكد أحمد النجار، مدير العلاقات العامة، في وزارة التربية والتعليم بغزة، أن وزارة التربية والتعليم قررت بدء العام الدراسي من خلال التعليم الوجاهي الكامل بالتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية.

وأشار مدير العلاقات العامة، في تصريح لـه لموقع “دنيا الوطن”، أن لدى الوزارة، ثلاثة سيناريوهات للتعامل مع الوضع الوبائي، مشيرا أنه “إذا ارتفع منحنى الإصابات سنكون مضطرين إلى التعليم الوجاهي ما بين الفترتين بمعنى التناوب بين طلبة الفصل الواحد، نصف الفصل في ثلاثة أيام والنصف الآخر في ثلاثة أيام أخرى”.

وأضاف أحمد النجار: “إذا ازداد عدد الإصابات سيتم اللجوء إلى التعليم المدمج الذي يزاوج بين التعليم الإلكتروني والتعليم الوجاهي”، منوهاً في الوقت ذاته إلى أنه إذا زادت الأمور سوءاً ستكون الوزارة مضطرة للذهاب إلى السيناريو الثالث وهو التعليم الإلكتروني بشكل كامل.

وشدد أحمد النجار، في وزارة التربية، أن جميع المدارس في غزة، معقمة ونظيفة وآمنة، لافتاً إلى أن وزارة التربية والتعليم “تأكدت من جهوزية مدارسها ومن نظافة البيئة المدرسية، من خلال شركات النظافة التي تعاقدت معها وزارة التربية والتعليم”

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول