اخبار العالم

الانتخابات الاسرائيلية.. الموحدة تخسر مقعدها الخامس لصالح “ميرتس” ونتنياهو يعرض الشراكة على ساعر

بعد فرز 92% من الأصوات..
الموحدة تخسر مقعدها الخامس لصالح “ميرتس” ونتنياهو يعرض على ساعر الشراكة

أظهرت النتائج الاولية الغير نهائية للانتخابات في “اسرائيل”، خسارة القائمة الموحدة المقـعد الخامس لصالح حزب ميرتس، الذي ارتفعت مقاعده إلى 6.

وتستمر اليوم الخميس، عملية فرز الأصوات في انتخابات الكنيست في دورتها الـ24، 450 ألف من المغلفات المضاعفة، وتم الساعة السـابعة فرز نحو 45 ألفا، أدت إلى خسارة الموحدة المقعد الخامس لصالح ميرتس، بعد فرز نحو 92% من الأصوات.

من المتوقع أن تتسبب أصوات المغلفات المضاعفة بتنقل المقاعد بين الأحزاب الـ13 التي تجاوزت نسبة الحـسم، ويراهن بنيامين نتنياهو، على الحصول على مقعدين إضافيين على الأقل لمعسكره، ليتمكن من تشكيل حـكومة يمين تعتمد على 61 من أعضاء الكنيـست، دون أن يكون بحاجة إلى دعم ولو حتى من الخارج للقـائمة الموحدة.

وبحسب النتائج الاولية، حصل اللـيكود على 30 مقعداً، “يش عتيد” 18 مقـعدا، شاس 9 مقاعد، “يهدوت هتوراة” 7 مـقاعد، “كاحول لافان” 8 مقاعد، حزب العمل 7 مقاعد، “يمينا” 7 مقـ ـاعد، “يسرائيل بيتنو” 6 مقاعد، المشتركة 6 مقاعد، “الصـ.ـهيـ ـونية الدينية” 6 مقاعد، “تكفا حداشا” 6 مقاعد، “ميرتس” 6 مقاعد والقائمة الموحدة 4 مقاعد.

فيما حصل المعسكر الداعم لبنيامين نتنياهو على 59 مقعدا، بينما المعسـكر المناوئ لنتنياهو حصل 56 مقعدا، والموحـدة 4 مقاعد.
بحسب موقع “عرب 48”.

المصدر: عرب٤٨

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول