اخبار فلسطين

الاحزب الاسرائيلية تتفق على الاطاحة بحكم بنيامين نتنياهو

غزة الحدث

من المقرر أن يتم الإعلان عن “حكومة تغيير” إسرائيلية يوم الأربعاء المقبل، ستطيح برئيس وزراء حكومة الاحتلال الحالي بنيامين نتنياهو، وذلك عقب الاتفاق بين حزب “هناك مستقبل” بزعامة يائير لابيد مع حزب “يمينا” برئاسة نفتالي بينيت، على تشكيل حكومة ائتلافية جديدة.

ووفقا لما أفادت به القناة “12” العبرية والعديد من الصحف الإسرائيلية، فإن حزب “هناك مستقبل” أعلن عن تشكيل “حكومة تغيير” جديدة الأربعاء القادم، وهو آخر يوم ممنوح للابيد في التفويض الرئاسي بتشكيل الحكومة.

وبحسب وكالات الاعلام الإسرائيلية، فإن التوقعات تشير إلى تناوب لابيد وبينيت في منصب رئيس الحكومة الجديدة.

وكان بينيت قد أبلغ أعضاء حزبه خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد كتلة “يمينا” في الكنيست بنيته تشكيل حكومة ائتلافية مع “معسكر التغيير” المعارض لرئيس الوزراء زعيم حزب “الليكود” بنيامين نتنياهو.

وأوضح بينيت أنه لا يختار بين الانضمام إلى “حكومة يمين” و”حكومة تغيير”، بل بين أن التحالف مع لابيد أو التوجه إلى خامس انتخابات على التوالي خلال نحو عامين، فيما أعرب أعضاء الحزب بالإجماع عن دعمهم لجهود بينيت الرامية إلى تشـكيل “حكومة مستقرة وفعالة”.

وتأتي التطورات الجديدة على خلفية عرض بنيامين نتنياهو على بينيت ورئيس حزب “الأمل الجديد” جدعون ساعر اقتراحا يقضي بتشكيل حكومة يمينية جديدة سيتولون رئاستها بالتناوب، لكن ساعر رفض هذه المبادرة.

روسيا اليوم

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول