الارجنتين تتوج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها بفوزها في النهائي على فرنسا بركلات الترجيح

توج المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" بفوزه في المباراة النهائية على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

توج المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم لكرة القدم “قطر 2022” بفوزه في المباراة النهائية على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

افتتح منتخب الأرجنتين باب التسجيل عن طريق ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 23، وعزز أنخيل دي ماريا تقدم “التانغو” بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني عادلت الديوك الفرنسية النتيجة عن طريق كيليان مبابي الذي سجل هدفين في ظرف دقيقة واحدة (د.80 من ركلة جزاء ود.81) لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بتعادل المنتخبين بهدفين لكل منهما ويحتكما لشوطين إضافيين.

وفي الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الإضافي الثاني (د.109) عادت منتخب الارجنتين للتقدم عن طريق ميسي (3-2)، وعادلت فرنسا من ركلة جزاء في الدقيقة 118 عن طريق مبابي، لينتهي الشوطين الإضافيين بالتعادل 3-3، ليلجأ المنتخبان لركلات الترجيح التي ابتسمت للأرجنتين بنتيجة 4-2.

وهذا التتويج هو الثالث بالكأس الذهبية الأغلى في عالم الساحرة المستديرة في تاريخ الأرجنتين بعد عامي 1978 و1986.

في المقابل فشلت المنتخب الفرنسي في رفع كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها والثانية على التوالي، حيث سبق لها التتويج بطلة للمونديال في مناسبتين عامي 1998 و2018.

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2516