اخبار فلسطين

الاحتلال يعتدي على مشيّعي جثمان الشـهيد المقدسي وليد الشريف

الإثنين/16/مايو/2022

القدس – غزة الحدث الإخبارية

هاجمت قوات إسرائيلية مساء اليوم الإثنين، خلال تشييع لجثمان الشـהــيد المقدسي وليد الشريف (24 عاماً)، في بلدة الطور شرق القدس المحتلة، وأطلقت الرصاص صوبهم، وصوب المركبة التي تنقل الشـהــيد.

ونقل مراسل “القسطل” بأن قوات الاحتلال استنفرت عناصرها في محيط مستشفى المقاصد في الطور، تزامناً مع تشييع جثمان الشـהــيد الشريف، وسط الهتافات الوطنية.

وأضافت وكالة “القسطل” نقلاً عن مراسلها أن قوات الاحتلال هاجمت المشيعين في جنازة الشـהــيد، وأطلـقت الرصـاص الحيّ والمطاطي صوبهم، كما إستهـدفت مركبة الإسعاف التي تنقل الشـהــيد من مستشفى المقاصد نحو المسجد الأöـصى بقنابل الغاز.

وبالتزامن مع ذلك، استنفرت قوات الاحتلال عناصرها على أبواب المسجد الأöـصى، وضيّقت على المصلين، وقمعت المواطنين قرب باب الأسباط.

وفي وقت سابق من اليوم قد أعلن المحاميان محمد محمود وخلدون نجم أن الاحتلال سيسلم جثمان الشـהــيد الشريف مساء اليوم، بعد احتجازه في ثلاجات الاحتلال منذ الرابع عشر من أيار الجاري، دون قيود أو شروط، عقب رفض العائلة تشريح جثمانه.

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن استشـhـاد الشاب وليد الشريف، من بلدة بيت حنينا، صباح السبت (14 أيار الجاري) في مشفى “هداسا عين كارم”؛ متأثراً بإصابته خلال أحداث الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأöـصى.

المصدر: وكالة القسطل

Share via
Copy link
Powered by Social Snap