الاحتلال يطلق اسم “طنجرة الضغط” على عمليته العسكرية في جنين

قال الصحفي الإسرائيلي، تال ليف رام، من صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الجمعة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق إسم "طنجرة الضغط". على عمليته العسكرية في جنين.

فلسطين – جنين
غزة الحدث الإخبارية
الجمعة/13/مايو/2022

قال الصحفي الإسرائيلي، تال ليف رام، من صحيفة “معاريف” العبرية، اليوم الجمعة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق إسم “طنجرة الضغط”. على عمليته العسكرية في جنين.

وأضافت معاريف: “تستخدم قوات الجيش في هذه العملية الأسلحة تدريجياً لإجبار المطلوبين المحاصرين على الاستسلام، بحيث يبدأ الأمر بإعلان للاستسلام ثم استخدام أسلحة خفيفة، ثم صواريخ مضادة”.

وتابع الصحفي تال ليف رام: “ثم يتم استخدام جرافة D9″، وأنا منذ فترة طويلة لا أتذكر أنه تم تفعيل هذا الإجراء في الضفة الغربية”.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، مخيم جنين، وحاصرت منزل “محمود الدبعي” وبادرت بقصفه بنحو 6 قذائف.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت حي الهدف الملاصق لمخيم جنين.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قوات الجيش ووحدة اليمام الخاصة نفذت نشاطاً عملياتياً في بلدة برقين غرب جنين.

بينما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن “قوات الأمن التي تنفذ حالياً نشاطاً عسكرياً في جنين، وصلت صباح اليوم إلى النقطة التي قُتلت فيها مراسلة قناة الجزيرة “شيرين أبو عاقلة” وذلك في إطار تحقيق داخلي واستخلاص الدروس”.

هذا وحاصرت قوات الاحتلال أحد المنازل في مخيم جنين وأطلقت النار بشكل كثيف على منزل عائلة (الدبعي). وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال طالبت عبر مكبرات الصوت الشبان المتواجدين داخل منزل عائلة الدبعي بمخيم جنين بتسليم أنفسهم.

واستهدفت قوات الاحتلال المنزل الذي بداخله نساء واطفال بعدة قذائف.

وأوردت الصحافية شذا حنايشة من مخيم جنين أن الشبان الفلسطينيون المحاصرون في منزل آل الدبعي ما زالوا يقاومون قوات الاحتلال.

وذكر تلفزيون فلسطين: مصير من هم في المنزل المستهدف بقذيفة من الاحتلال في مخيم جنين ما زال مجهولًا

بدورها أكدت “سرايا القدس – كتيبة جنين” تصدي مقاتليها لقوات الاحتلال المقتحمة للمخيم، وإطلاقهم وابل كثيف من الرصاص”.

وشددت على أن مقاتليها “واصلوا التصدي لقوات الاحتلال في شوارع المخيم”.

مستشفى ابن سينا في جنين أكد وصول إصابة بالبطن لمواطن عقب اقتحام الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها.

كما أكد المستشفى إصابة الأسير المحرر داوود الزبيدي برصاص قناص من جنود الاحتلال في البطن وتم نقله إلى قسم العمليات مباشرة حيث وصفت إصابته بالخطيرة.

اعلام اسرائيلي

Sama
Sama

فلسطينية الهوى والهوية ، إبنة مدينة غزة الأبية.

المقالات: 86