الإعلان عن نتائج التحقيق في حريق منزل عائلة “أبو ريا” بمخيم جباليا

أعلنت وزارة الداخلية في بيان عن موعد إعلانها عن " نتائج التحقيق في حريق منزل عائلة "أبو ريا" بمخيم جباليا" وذكرت الداخلية أنه سيتم الاعلان عن نتائج التحقيق اليوم الأحد الساعة 3:30 عصراً في قاعة الشهيد اللواء توفيق جبر بمدينة عرفات للشرطة.

أعلنت وزارة الداخلية في تصريح صحفي عن ” نتائج التحقيق في حريق منزل عائلة “أبو ريا” بمخيم جباليا” .

وقال النائب العام، بغزة، محمد النحال، اليوم الأحد، إن اجتماع جميع الضحايا في منزل المواطن نادر فرج أبو ريا، كان بسبب الحفل الذي دعاهم إليه في منزله بمناسبة عودة شقيقه ماهر من السفر.وأضاف أن الشاهد (م,ج) من أقارب العائلة، أفاد بأن نادر دعا الجميع، كما أكد صديق نادر أنه جهز للاحتفال.


وأضاف النائب العام أن، : الحريق نشب الساعة :6:11 دقيقة في بناية سكنية لعائلة أبو ريا في تل الزعتر ., هب الاهالي للنجدة ووجدوا الباب الخارجي مغلقا واعتلوا السور إلى الطابق الاول ووصلوا عبر السلم للباب الخارجي وفتح .. ووصلوا لاحقا مزيد من المواطنين إلى الطابق الثالث وفتحوا الباب .. ووصلت طواقم الدفاع المدني وتمكنت من السيطرة على الحريق دون أن ينتقل لمنازل أخرى

وجاء في كلمة النائب العام: نتائج التحقيق في حادثة أبو ريا: بمجرد وصول إشارة الحدث توجه النائب العام للمكان ووفد مرافق له وأشرف على التحقيق في الواقعة.

وأكد النائب العام: “أشرفت بالفور على الواقعة منذ اللحظة الأولى بالتقصي من داخل مكان الواقعة وخارجها .. عملت جميع الجهات من النيابة والدفاع المدني والأدلة الجنائية وغيرها”.

تم تدوين جميع أقوال الشهود ممن وصلوا لمكان الحدث وجيران المنزل وأقارب الضحايا وتم معاينة مكان الواقعة وتبين احتراق معظم مكونات الشقة السكنية ووفاة من جميع بداخلها والبالغ عددهم 22 مواطنًا.

النائب العام بغزة، المستشار محمد النحال خلال مؤتمر للإعلان عن نتائج التحقيق في حادثة أبو ريا: جتماع جميع الضحايا في منزل المواطن نادر فرج أبو ريا كان بسبب الحفل الذي دعاهم إليه في منزله بمناسبة عودة شقيقه ماهر من السفر وأفاد الشاهد (م,ج) من أقارب العائلة أن نادر دعا الجميع وصديق نادر أكد أنه جهز للاحتفال

وأكد النائب العام بغزة: سبب اندلاع الحريق هو قيام المواطن نادر أبو ريا باستخدام مادة البنزين بحركات احتفالية، إلا أنه فقد السيطرة على جالون البنزين الذي كان بجانبه.

وأكمل، “المواطن نادر أبو ريا حاول الحيلولة من عدم سيطرته على النيران من خلال إغلاق الباب إلا أن تسرب البنزين ووجود مواد قابلة للاشتعال كالأثاث والسجاد وغيرها حالت دون ذلك”.

نتائج التحقيق في حريق منزل
إطارات سيارات (كوشوك) معلقة في سقف الغرفة على شكل زينة وفي الأعلى خشب (مشاطيح) للديكور ..

ولفت النائب العام بغزة: ساعد على اشتعال النيران داخل الغرفة، السجاد الأرضي والكنب ووجود إطارات سيارات كانت معلقة داخل الغرفة على شكل نجف وسقطت على الأرض.


وأكمل النائب العام بغزة: تقارير الصفة التشريحية وأقوال شاهد عيان أثبتت وجود جالون بنزين خارج غرفة الضيافة.

وأضاف: إطارات الكوشوك كانت معلقة كنجف في منزل نادر أبو ريا وقد ساعدت على الاشتعال..

وإختتم النائب العام كلمته بعرض مقطع فيديو مصور لشهادة الشهود.

ومقطع فيديو آخر يوضح حالة المنزل قبل الحريق المأساوي حيث كان صاحب المنزل مهتم بإضافة الديكورات المنزلية بكثرة بإستخدام مواد قابلة للإشتعال. مؤكدا أن المتوفي نادر أبو ريا لديه هواية كبيرة في صنع الديكور بنفسه وهو من جهز ديكور منزله وغرفة الضيافة خاصة ومن إطارات السيارات التي أجرى عليها المزيد من الدهان والديكور المزين وهذا مثبت بموجب التقارير الفنية الصادرة عن المباحث العامة وكان يبالغ في إقامة الحفلات في منزله باستمرار ويستخدم الشموع والعاب نارية وعلب السبيريه وفق ما أكدته شاهدة من أقارب الضحايا.

غزة الحدث الإخبارية

يمكنكم متابعة الاخبار العاجلة عبر حسابتنا على

Telgram • تيلجرام

Google News • اخبار جوجل

Twitter • تويتر

Instagram • انستغرام

nbd . تطبيق نبض
متعلق بالمقالة: أسماء ضحايا (حريق جباليا) تل الزعتر

يتبع

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2338