اخبار فلسطين

الأونروا (بالضفة وغزة) تطالب كل لاجئ بضرورة تحديث بيانات (الزواج – إضافة أبناء – وفاة – طلاق – عنوان)

‏الأونروا (بالضفة وغزة) تطالب كل لاجئ بضرورة تحديث بيانات (الزواج – إضافة أبناء – وفاة – طلاق ) و تعديل بيانات وعنوان العائلة

أعلنت وكالة غوث وتشغل اللاجئين الأونروا عن خدمة تقديم طلبات التسجيل الكترونيا عبر الانترنت ،

وباستخدام هذه الخـدمة سيكون بإمكان اللاجئين الفلسطينيين تقديم الطلبات لتحديث بيانات التسـجيل الخاصة بهم وبعائلاتهم وارفاق الوثائق المطلوبة الكترونيا عبر الانترنت ودون الحاجة بالتوجه شخصيا الى مكاتب الأونروا.

وأوضحت الأونروا بأن هدف هذه الخـطوة تحسين فعالية وكفاءة الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطيـنيين في ظل تفشي جائحة كورونا والحد من الإزدحام .

وذكرت الأونروا بأن هذه الخـدمة تشمل فقط ما يلي :

تسجيل واقعة زواج
 تسجيل الأبناء
 تسجيل واقعة طلاق
 تسجيل واقعة وفاة
 تعديل بيانات العائلة

وأكدت الأونروا بأن هذه الخـدمة متاحة بجميع مناطق عمليات الاونروا الخمس( الأردن، لبنان، سوريا، الضفة الغربية وقطاع غزة ) وذلك حسب التالي :

في حال طلب تسـجيل واقعة زواج, يجب ان يتم ارفاق صورة عن هوية الزوج والزوجة تكون فيهما الحالة الاجتماعية محدثة بالإضافة الى عقد الزواج.

في حال طلب تسجيل أبناء, يجب ان يتم ارفاق صورة عن هوية الاب أو الام مع ملحق الابناء بالإضافة الى شهادة ميًلاد للابناء المراد اضافتهم.

في حال طلب تسجـيل واقعة طلاق, يجب ان يتم ارفاق شهادة الطلاق وهوية الزوجة معدلة الى مطلقة وفي حال وجود اطفال, يجب ان يتم ارفاق قرار المحكمة الخاص بحضانة الاطفال.

في حال طلب تسجيل واقعة وفاة, يجب ان يتم ارفاق شهادة الوفاة او أية وثيقة أخرى تحتوي على تاريخ الوفاة.

في حال طلب تعديل عنوان العائلة, يجب أن يتم ارفاق صورة عن هوية رب العائلة.

في حال طلب تعديل بيانات العائلة, يجب ان يتم ارفاق الوثائق التي تثيت صحة التعديل المطلوب اجراؤه.
سيقوم موظف التسجيل في الاونروا بالتواصل معك من خلال رقم الهاتف او البريد الالكتروني في حال الانتهاء من معاملتك او في حال وجود اية استفسارات.

الرابط الخاص بقطاع غزة

الرابط الخاص بالضفة الغربية

الرابط الخاص بسوريا

الرابط الخاص بلبنان

الرابط الخاص بالاردن

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول