اخبار الرياضة

الأولمبية الأردنية تهنئ قطر بإنجاز الرباع فارس حسونه

هنأت اللجنة الأولمبية الأردنية، اليوم السبت، دولة قطر بمناسبة فوز الرباع فارس حسونه بالميدالية الذهبية، في أولمبياد طوكيو.

وجاءت مباركة اللجنة الأولمبية للإنجاز القطري، عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، حيث قالت: “نبارك لقطر فوز بطلها في رفع الأثقال بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، كأول ميدالية ذهبية تحرزها قطر في تاريخ مشاركاتها الأولمبية”.

وسجل الرباع فارس حسونه رقما قياسيا أولمبيا، وهو 225 كجم في منافسات النتر، لكن لم تنجح محاولته لتسجيل رقما قياسيا عالميا، خلال محاولته الأخيرة برفع 232 كجم.

الإنجاز التاريخي للرباع حسونه البالغ من العمر 23 عاماً جاء بعد رفعه مجموع 402 كغ في مجموع الخطف والنتر وهو رقم أولمبي جديد.

وحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية الفنزويلي فيلانيلا سانشيز فيما ذهبت البرونزية للجورجي بليسنول أنتون.

وهذه المشاركة الثانية لفارس إبراهيم بعد أولمبياد ريو 2016 في وزن 85 كلغ، عندما حل بعمر الثامنة عشرة في مركز سابع جيّد. وتأهل إلى الألعاب الحالية بعد احرازه ذهبية وزن 96 كلغ في كأس قطر الدولية.

وضع فارس حسونه 17 كيلوغرامًا في الخطف، ثم سجل رقمًا قياسيًا أولمبيًا في النطر مع وزن 225 كيلوغرامًا. بشكل عام، أنهى اللاعب القطري برصيد إجمالي 402 كيلوغرامات، ليسجل رقمه الأولمبي الثاني في تلك الليلة.

كما احتل الفنزويلي كيدومار جيوفاني فالينيلا سانشيز المركز الثاني (387 كيلوغرامًا) ليفوز بالميدالية الفضية، وحصل الجورجي أنطون بليسنولي على الميدالية البرونزية.

وأعرب رئيس اللجنة الأوليمبية، الشيخ “جوعان بن حمد”، عن سعادته بـ”الإنجاز”، وأهداه إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ووالده الشيخ حمد بن خليفة “ولكل أهل قطر وكل العرب”.

وحسب وسائل أنباء قطرية، قال اللاعب فارس حسونه إنه أمضى عامان في التدريب من أجل منافسات أولمبياد طوكيو، وكان آخرها معسكر تدريبي في جورجيا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول