صورة وخبر

الأمن السعودي يلقي القبض على قاتل روان الغامدي

غزة الحدث – تمكنت شرطة مكة المكرمة من إلقاء القبض على رجل في العقد الثالث من العمر بعد أن ضرب زوجته روان الغامدي بحجر ثم دهسها بسيارته، وضجت مواقع التواصل بهاشتاغ القصاص من قاتل روان.

وصرح المتحدث باسم شرطة “منطقة مكة المكرمة”، بأن الجهات الأمنية باشرت بلاغاً بتاريخ 1442/12/25 عن قيام شخص بإنزال امرأة من سيارته، ثم ضربها بحجر ودهسها بالسيارة، حيث اتضح وفاتها وهروب الجاني من الموقع.

ولفت المتحدث بإسم الشرطة إلى أنه تم تحديد هوية الجاني والقبض عليه، وهو مواطن في العقد الثالث من العمر، حيث أشارت إجراءات الاستدلال الأولية إلى أنه زوجها، وجرى إيقافه واستكمال الإجراءات النظامية الأولية وإحالته لفرع النيابة العامة.

ودشن رواد مواقع التواصل هاشتاغ “دم روان الغامدي” طالبوا فيه بالقصاص من قاتلها، فيما طالب آخرون وزارة العدل بإضافة بند ” فحص الصحة النفسية والعقلية” في كشف الزواج.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي روايات عدة لكواليس مقتل روان الغامدي، لم يتسنَّ التأكد منها، من بينها أنها تزوجت منذ أسبوع واحد فقط.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد النمر استشاري أمراض القلب: “الأمراض النفسية في العالم ليست نادرة بل قد تكون أكثر انتشارا من السكري في بعض الدول”.

وأضاف: “لذلك أتمنى أن تكون هناك جمعية/برنامج وطني يقدم”اختيارياً”خدمة الفحص النفسي/أنماط الشخصية قبل الزواج ليعطي نسبة تقريبية لإمكانية التوافق بين الزوجين مستقبلاً بناءً على أُسس علمية”.

وعلقت المغردة “إيمان الزهراني”: “لابد من فرض فحص المخدرات في فحص الزواج + الفحص النفسي أيضاً حالات القتل والعنف الأسري لا زالت تتصدر القائمه، الله يرحمها ويغفر لها”.

يذكر أن النيابة العامة في السعودية، كانت قد أقرت في نوفمبر/تشرين الثاني 2020 حزمة من العقوبات ضد المعتدين على المرأة، جسديا أو نفسيا أو جنسيا، وذلك في محاولة للحد من العنف الأسري.

وكالات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول