“الأزهر الشريف” يدعو لمقاطعة المنتجات الهولندية والسويدية نصرة للقرآن الكريم

طالب "الأزهر الشريف"، اليوم الأربعاء، الشعوب العربية والإسلامية "بمقاطعة جميع المنتجات الهولندية والسويدية بكافة أنواعها، واتخاذ موقف قوي وموحد نصرة لكتاب الله ولقرآننا الكريم".

طالب “الأزهر الشريف”، اليوم الأربعاء، الشعوب العربية والإسلامية “بمقاطعة جميع المنتجات الهولندية والسويدية بكافة أنواعها، واتخاذ موقف قوي وموحد نصرة لكتاب الله ولقرآننا الكريم”.

وقال الأزهر الشريف في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على موقع “فيسبوك”، إن “مقاطعة المنتجات الهولندية والسويدية، بمثابة الرد المناسب على حكومتي هاتين الدولتين في إساءتهما إلى مليار ونصف مليار مسلم، والتمادي في حماية الجرائم الدنيئة والبربرية تحت لافتة لا إنسانية ولا أخلاقية يسمونها حرية التعبير، وجدير بهم أن يسموها ديكتاتورية الفوضى، وسوء الأدب، والتسلط على شعوب راقية مرتبطة بالله وهداية السماء”.

وأثار إحراق السياسي اليميني المتطرف راسموس بالودان، نسخة من القرآن الكريم خلال تظاهرة في العاصمة السويدية ستوكهولم، موجة غضب واسعة وإدانات عربية ودولية.

واكد “الأزهر الشريف” من مصر، على “ضرورة التزام الشعوب العربية والإسلامية بهذه المقاطعة، وتعريف أطفالهم وشبابهم ونسائهم بها، وأن يعلموا أن أي عزوف أو تقصير في هذا الأمر هو تخاذل صريح عن نصرة الدين الذي ارتضاه الله لهم”.

وتابع أن “هؤلاء المنحرفين لن يدركوا قيمة هذا الدين الذي لا يعرفون عنه شيئًا، ويستفزون المسلمين بالتطاول عليه، إلا حين يكونون وجهًا لوجه أمام ضرورات المادة والمال والاقتصاد التي لا يفهمون لغة غير لغتها، ولا يقدسون أمرًا غير قوانين الوفرة والإنتاج والاستهلاك”.

وختم الأزهر بيانه بالآية الكريمة: “يعلَمون ظاهرًا من الحياة الدنيا وهم عن الآخرَة هم غافلون”.

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2516