افتتاح أول مقهى لـ”بول البعير” الطازج في المملكة السعودية

افتتاح أول مقهى لـ"بول البعير" الطازج في المملكة السعودية، تداول نشطاء مقطع مصور لافتتاح "أول كافيه لبول الابل الطازج" مواقع التواصل الاجتماعي بكافة أشكالها.

افتتاح أول مقهى لـ”بول البعير” الطازج في المملكة السعودية

تداول نشطاء مقطع مصور لافتتاح “أول مقهى لبول الابل الطازج” مواقع التواصل الاجتماعي بكافة أشكالها، الأمر الذي أثار حالة من الجدل الواسع حول هذا الأمر.

ووفقا “سي إن إن” الأمريكية، فإن هذا المقطع تم نشره عبر حساب يحمل اسم “معا ضد تجار الدين” على “تويتر” ويتابعه نحو 34 ألفا.

وعلق حساب (معاً ضد تجار الدين) على المقطع المصور بالقول: “تم تدشين أول مقهى متخصص في بول الناقة الطازج وبحضوركم يتم الفرح والسرور”.

وبحسب وكالات إعلام سعودية، فإن وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قد شددت على ضرورة الالتزام بالنظافة العامة مثل غسل اليدين بانتظام قبل ملامسة الحيوانات وبعدها، وتجنب مخالطة الحيوانات المريضة.

كما دعت وزارة الصحة السعودية، إلى ضرورة مراعاة الممارسات الخاصة بنظافة الأغذية، ونصحت الناس شرب حليب الأبل الطازج أو بولها، أو تناول لحومها غير المطهية جيدا.

من جانبه، قال الأكاديمي السعودي، تركي الحمد، في تغريدة عبر حسابه “تويتر”: “بوجود مثل هؤلاء، فإن الإسلام في أزمة فعلا.. يعني لم يبق من هذا الدين العظيم إلا هذه الجزئية المشكوك في صحتها أصلا؟ نعم.. نحن في أزمة وجود خانقة”.

ويذكر أن مركز للأبحاث الطبية في السعودية قد أعلن في 2009 أن هناك توجها للبدء في إنتاج كبسولات طبية تحوي بول الإبل لاستخدامها في علاج أمراض السرطان والأمراض المرتبطة بها.

في ذات السياق قالت العالمة السعودية في مجال جينات السرطان، الدكتورة خولة الكريع، فقد شددت على أنه لا يوجد إثبات علمي على أن بول أو لبن الإبل يعالجان السرطان.

وأكدت الطبيبة السعودية على أن هذه الأحاديث ما هي إلا ادعاءات عارية عن الصحة.

المصدر: تويتر