‏اطلاق سراح ‎فوساكو شيغينوبو من سجنها في اليابان.

أفادت ‏مصادر صحفية: انه تم "الإفراج عن فوساكو شيغينوبو "مريم" مؤسسة الجيش الأحمر الياباني الذي قاتل مع الجبهة الشعبية والثورة الفلسطينية بعد 20 عاماً من الاعتقال في سجون اليابان".

غزة الحدث الإخبارية

أفادت ‏مصادر صحفية: ان السلطات اليابانية أفرجت عن فوساكو شيغينوبو “مريم” مؤسسة الجيش الأحمر الياباني الذي قاتل مع الجبهة الشعبية والثورة الفلسطينية بعد 20 عاماً من الاعتقال في سجون اليابان”.

‎فوساكو شيغينوبو
من هي فوساكو شيغينوبو؟ولدت في اليابان عام 1945، انضمّت إلى الجيش الأحمر الياباني بعد التحاقها أثناء دراستها الجامعية بالحركة المناهضة للإمبريالية.

من هي فوساكو شيغينوبو؟
ولدت في اليابان عام 1945، انضمّت إلى الجيش الأحمر الياباني بعد التحاقها أثناء دراستها الجامعية بالحركة المناهضة للإمبريالية.

مطلع سبعينيات القرن الماضي، سافرت إلى بيروت مع مجموعة من رفاقها
‏التقت هناك بالناطق باسم “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” والكاتب غسان كنفاني، وانضمت إلى صفوف الجبهة لاحقاً.

حين عادت إلى اليابان عام 2000، جرى اعتقالها وحكم عليها عام 2005 بتهمة المشاركة في اختطاف ديبلوماسيين فرنسيين عام 1974 في هولندا.

‏ذاع صيت فوساكو شيغينوبو خلال فترة السبعينات والثمانينات، عندما شنّت جماعتها هجمات مسلّحة في جميع أنحاء العالم دعماً للقضية الفلسطينية.


يُعتقد أن شيغينوبو تقف وراء التخطيط لعملية مطار اللد في تل أبيب عام 1972 التي أسفرت عن مقـ ـتل 26 إسرائيلياً وإصابة نحو 80 آخرين.

‏فوساكو شيغينوبو أو مريم (كما ناداها رفاقها في الجبهة) توشّحت الكوفية الفلسطينية بعد اطلاق سراحها أمس.

لدى فوساكو ابنة واحدة اسمها مي وهي ابنتها من رجل فلسطيني. عام 2001 نشرت كتاب باللغة اليابانية هو عبارة عن رسالة إلى ابنتها بعنوان (قررت ولادتك تحت شجرة التفاح).

وكالات

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2342