اخبار فلسطين

اشتيه يطلق صندوق “استدامة” بحجم 435 مليون دولار لدعم الاقتصاد

اشتيه يطلق صندوق “استدامة” بحجم 435 مليون دولار لدعم الاقتصاد

غزة الحدث الإخبارية

قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية اننا نواصل جهودنا مع شركائنا الدوليين لازالة العقبات امام اجراء الانتخابات في القدس المحتلة والعمل على تسهيل اجرائها في المدينة المقدسة.

وخلال كلمته في افتتاح جلسة مجلس الوزراء، صباح اليوم، قال د. محمد اشتية ان وزير الخارجية رياض المالكي يقوم بجولة اوروبية من اجل تجنيد الدعم لموقفنا المتعلق باجراء الانتخابات بالقدس.

واكد د. محمد اشتية ان الحكومة عملت كل ما يحتاجه انجاح العملية الديمقراطية.

وبخصوص ملف كورونا أوضح اشتية ان الحكومة قامت بحجز كميات من اللقاحات تضمن لنا الوصول الى المناعة المجتمعية مضيفاً اننا ننتظر وصول دفعات جديدة من اللقاحات خلال الاسابيع القليلة القادمة.

واكد ان مجلس الوزراء سيناقش اليوم امكانية عودة الطلبة من صف 7- 11 الى التعليم الوجاهي.

واعلن  د. محمد اشتية عن توسيع وتطوير صندوق “استدامة” الذي تديره سلطة النقد والهادف لتوفير التمويل للقطاعات الاقتصادية ليكون صندوقا ضمن معايير تمكن شرائح اوسع من الاستفادة منه وبالتالي المساهمة الفاعلة والمباشرة في التنيمة الاقتصادية بما ينسجم مع خطة الحكومة التنموي.

وأضاف،  ان الصندوق يغطي مشاريع في قطاعات الصحة والتعليم الالكتروني والتحول الرقمي وتشجيع النمو وتعزيز دور مؤسسات الاقراض متناهية الصغر.
وبين ان حجم الصندوق يبلغ حوالي  435 مليون دولار  منها 225 مليون دولار مخصصة للتعافي الاقتصادي من جائحة كورونا وتوفير التمويل للقطاعات الاقتصادية المتضررة.

ومبلغ 200 مليون دولار موجهة للمشاريع، والقطاعات الاقتصادية المختلفة بهدف تشجيع النمو الاقتصادي في قطاعات الطاقة النظيفة والزراعة وتكنوجيا المعلومات وكذلك زيادة دورة الانتاج وخلق فرص عمل وتوجيه التمويل لمشاريع متناغمة مع توجهات الحكومة المتمثلة في الاستثمار بالعناقيد مثل الزراعة والطاقة المتجددة وتمكين الرياديين من الشباب والنساء.

واشار رئيس الوزراء اشتية الى ان الحكومة ستوفر مبلغ 4 مليون دولار كضمان للقروض التي تقدم للمشاريع المتناهية الصغر ونامل ان يستفيد حوالي الف مشروع.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول