اسماء وفيات كارثة مستشفى السلط الحكومي الجديد

غزة الحدث الإخبارية

أشعلت حادثة انقطاع الأوكسجين عن المرضى في مستشفى السلط الحكومي بالأردن، حالة من الغضب الشعبي الكبيرة لدى رواد ونشطاء المواقع التواصل الاجتماعي والشارع الأردني، الحادثة التي تسببت في وفاة 8 من المرضى المتواجدين في المستشفى.

تداول النشطاء صبيحة اليوم السبت عدد من مقاطع الفيديو المصورة، كشفت ما يوصف “بالكارثة الكبيرة” راح ضحيتها 8 مرضى جراء انقطاع الاوكسجين عنهم في مستشفى السلط الحكومي والذي يعتبر متطورا في البلاد.

أكد أحد المواطنين الأردنيين في مقاطع فيديو مصورة أن والده ووالدته في المستشفى وانقطع عنهما الأوكسجين، مؤكدا أن العشرات توفوا نتيجة هذه الحادثة حتى الآن.

كما ظهر شاب آخر يصرخ امام عدسات المصورين وهو يقول إن “والده كان ملقى في ممر مستشفى السلط وظل يبحث له عن أوكسجين لمدة 5ساعات دون جدوى، مبينا أن المستشفى كان فيه ممرضون فقط للاشراف على أكثر من ستين مريضاً.

وعمت مظاهر الصراخ والبكاء من الأهالي المفجوعين بمصابهم خارج المستشفى، فيما أظهرت مقاطع الفيديو تواجد مكثف لعناصر أمنية داخل المستشفى.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تصدر هاشتاغ “مستشفى السلط”، في قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في المملكة الأردنية الهاشمية.

وتداولت صفحة ” الرصيفة نيوز” اسماء وفيات حادثة مستشفى السلط الحكومي الجديد

#متداول ” #اسماء الوفيات كارثة انقطاع الاوكسجين في مستشفى الحسين

١. مديحه احمد عبدالله الحياري مواليد ١٩٤٥

٢. جوزفين توفيق كرم النصراوي مواليد ١٩١٨

٣. فراس ممدوح عبدالرحمن الخريسات

٤. محمد يوسف عبدالرحيم الزعبي مواليد ١٩٦٩

٥. عبدالكريم عبد سليمان النجداوي مواليد ١٩٥٤

٦. سلامه عليان معيش الغنيمات مواليد ١٩٥٢

٧. ايناس احمد ابراهيم النسور مواليد ١٩٧٣

٨. احمد عبدالرحمن عواد الخريسات مواليد ١٩٤٢

ودعا المركز الوطني لحقوق الإنسان الجهات المعنية لمحاسبة كل من يثبت تقصيره في حادثة مستشفى السلط الحكومي الجديد، التي تسببت بوقوع عدد من الوفيات بسبب انقطاع الأوكسجين من غرف العناية الحثيثة صباح اليوم السبت.

وأكد المركز في بيان صادر عنه اليوم السبت، ضرورة قيام الجهات المعنية إلى الإسراع في إجراءات التحقيق الموسـ ـع والكشف عن نتائجه لمعرفة الحقائق والمعلومات الخاصة بهذه الحادثة، ومحاسبة كل من يثبت تقصيره وإهماله في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حياة الأفراد، وتمتعهم بأعلى مستوى صحي يمكن بلوغه وفقاً للمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

ووصف رواد التواصل الاجتماعي هذه الحادثة، بحادثة مشابهة لها قبل أشهر في مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية المصرية بداية يناير/كانون الثاني 2021، بعدما ظهر مقطع فيديو لوفاة عدد من المرضى جراء انقطاع الأوكسجين عنهم.

المصدر: المركز الوطني لحقوق الإنسان + الرصيفة نيوز

Comments are closed.