اخبار فلسطين

اسرائيل تخصم مئات الملايين من اموال المقاصة وتصادق على تحويلها للسلطة الفلسطينية

السلطة الفلسطينية توافق على استلام اموال المقاصة منقوصة

اسرائيل تخصم مئات الملايين من اموال المقاصة وتصادق على تحويلها للسلطة الفلسطينية

وافق الكابينت الاسرائيلي الليلة  ​​على تحويل 2,5 مليار شيكل من أموال المقاصة إلى السلطة الفلسطينية بعد 6 أشهر رفضت خلالها السلطة قبول الأموال.

واضاف موقع والا العبري ان حكومة اسرائيل قررت خصم مبلغ 600 مليون شيكل إضافي تعويضا عن المدفوعات التي دفعتها السلطة للأسرى في العام الماضي.

وقبل أيام، قالت قناة كان الإسرائيلية إن رئيس هيئة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية “الوزير حسين الشيخ” عقد لقاء في رام الله مع منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية اللواء كميل أبو ركن، وذلك في أول لقاء بينهما بعد عودة التنسيق الأمني.

وقال الشيخ في حينها ان اسرائيل وافقت على تحويل اموال المقاصة الفلسطينية التي رفضت استلامها السلطة الفلسطينية غير كاملة .

وكانت قد اعلنت السلطة الفلسطينية الأسبوع الماضي، عن استئناف العلاقات مع “إسرائيل” ومن بينها التنسيق الأمني ​​والمدني.

ونقل موقع “واللا” العبري عن مسؤولين إسرائيليين أن الحكومة النرويجية هي الوسيط بين السلطة و”إسرائيل” لإعادة العلاقات بينهما بما في ذلك التنسيق الأمني والمدني.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية بإنها ترجح إعلان السلطة العودة إلى كامل العلاقات مع “إسرائيل” بما في ذلك عودة التنسيق الأمني، سيدفع أيضا باتجاه استئناف المفاوضات المتوقفة منذ مدة طويلة.

المصدر: رام الله الإخباري

المصدر
رام الله الإخباري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول