اخبار فلسطين

اسرائيل تعزز قوتها البحرية باربع سفن حربية جديدة

صفقة كبيرة تجريها اسرائيل لتعزيز قدرتها البحرية

ساعر ٦

اسرائيل تعزز قوتها البحرية باربع سفن حربية جديدة

في صفقة مرتقبة جديدة ألمانية اسرائيلية
ستتسلم البحرية الاسرائيلية قريبا الباخرة ساعر 6،. والتي تحتوي علي قبة حديدية بحرية ومهبط مروحيات، سفن ساعر ستستخدم لحماية المنطقة الاقتصادية الاسرائيلية
و الدفاع عن حقول الغاز و منصاتها

تجري الاستعدادات في إسرائيل لاستقبال أول أربع كورفيتات سفن حربية جديدة من طراز ساعر SA’AR 6 من ألمانيا بعد تأجيل تسليمها بسبب تفشي وباء كوفيد COVID-19.
 
كان من المتوقع في البداية تسليم INS Magen ، وهي تسمية الكورفيت الأول في السلسلة ، في أوائل عام 2020 ؛ ومن المقرر الآن أن يتم ذلك في أوائل ديسمبر.

يعتمد تصميم كورفيت SA’AR 6 ساعر على طرادات K130 التي تعمل لدى البحرية الألمانية. يوجد في ألمانيا حاليًا خمس سفن في الخدمة وخمس سفن محسّنة من الدفعة الثانية batch II تحت الطلب.
 
بمجرد دخولهم الخدمة البحرية الإسرائيلية ، سيتم الحفاظ على SA’AR 6 من قبل أحواض بناء السفن الإسرائيلية لفترة أولية مدتها عشر سنوات.

ستصبح كورفيتات SA’AR 6 رائدة في أسطول البحرية الإسرائيلية وستكون مسؤولة عن حماية المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلاد البالغ طولها 200 ميل ومنصات الغاز في البحر الأبيض المتوسط.


في الصورة في ميناء كيل الالماني وذلك لانه كان فى مرحلة الاختبارات النهائية قبل التسليم.


وحسب تصريحات البحرية الاسرائيلية ستصبح كوفيتات SA’AR 6  العمود الفقري في أسطول البحرية الاسرائيلية وستكون مسؤولة عن حماية المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلاد البالغ طولها 200 ميل ومنصات الغاز في ‏البحر الأبيض المتوسط


كما تدعى بحرية الكيان أن الكورفيتات الصاروخية ستقود جهود حماية منشآت الغاز المهددة من قبل حز.ب ا.لله ، وحماية السواحل الفلسطينية ا.لمحتلة.

هذا وقد ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية تقريرًا في عام ٢٠١٦ يفيد بأنَّ حوض السفن الذي يبني لسلاح البحرية الإسرائيلية سفنًا من طراز “ساعر 6”

تعود ملكيته إلى شركة من أبو ظبي في الإمارات، وأشار التقرير إلى أن مدير الشركة، الذي يملك 30% من أسهمها، هو لبناني الاصل واسمه اسكندر صفا.

“معلومات عن الكورفيت ساعر ٦”

سيتم استلام الزورق الاول في ديسمبر القادم ، و أطلق على الكورفيت الاول   اسم INS Magen


بمجرد وصوله إلى اسرائيل سيتم تزويده بأسلحة مطورة محليًا وسيحمل مدفعًا رئيسيًا من طراز Oto Melara 76 عيار76ملم إيطالى الصنع مع عدد 32 من خلايا إطلاق عمودية لصواريخ Barak-8 أرض – جو مع عدد 16 صاروخ مضاد للسفن من طراز  Gabriel V

مع محطتا أسلحة من طراز Typhoon يتم التحكم ‏فيهما عن بعد مضاد للعائمات المقتربة الصغيرة وعدد 40 خلية لنظام الدفاع C-Dome للدفاع الجوى قصير المدى مع رادار من طراز  EL / M-2248 MF-STAR AESA صهيوني الصنع.


وسيزود بقاذفات طوربيد من عيار 324ملم ومهبط للطائرات العمودية و حظيرة لطائرة هليكوبتر واحدة ومنصة قادرة على استيعاب طائرة ‏هيلوكوبتر من الحجم المتوسط من نوع SH-60.

ان  تصميم كورفيت SA’AR 6 لا يتعمد على تصميم الكورفيت MEKO A100 وانما على تصميم الكورفيت K130 التي تشغله البحرية الألمانية.


لكن يوجد في ألمانيا حاليًا 5 زوارق في الخدمة و 5 زوارق محسّنة من الدفعة الثانية تحت الطلب
تم بناء كورفيت Sa’ar 6


لأن تقنيات التخفي في البناء في محاولة لضمان صعوبة اكتشافه في واحد او اكثر من الرادارات او وسائل النراقبة البصرية او السونار او الاشعة تحت الحمراء
طول الزورق 90م وعرضه 13.2م
وارتفاعه 21.5م
وازاحته 2000طن.

الزورق
MEKO A1000


الزورق
K 130

معلومات عن تصنيع ومواصفات سفينة ساعر الحربية

لأن كورفيت ساعر 6 هو فئة من أربع سفن حربية ألمانية الصنع طلبتها البحرية الإسرائيلية

وفي مايو 2015. سوف يعتمد تصميم السفن على نحو غير محكم على الكورفيت الألماني براونشفايج

لذا مع بعض التغييرات الهندسية اللازمة لاستيعاب أجهزة الإستشعار والصواريخ الإسرائيليه مثل نظام برق ٨ ونظام القبة الحديدية النسخة البحرية. وقد حصلت شركة Elbit للانظمة على عقد لتصميم وبناء أجهزة الحرب الإلكترونية (EW) للسفن.

الازاحة 2000 طن
الطول 90 م

التسليح:
مدفع 76 ملم
32 خلية صاروخية دفاع جوي إطلاق عامودي بارك 8
قاذفتي طوربيد 324 ملم
منصتي مدفعية Typhoon Weapon Stations
16 قاذفة صواريخ مضادة للسفن
نظام القبة الحديدية البحري C-Dome

الرادار EL/M-2248 MF-STAR AESA
متعدد المهام

لذا انها مزودة بمهبط طائرات مروحية وتحمل على متنها مروحية هجومية مخصصة للسفينه من طراز SH-60.

غزة الحدث الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول